الشريط الأخباري

التحضيرات والتجهيزات في أوجها لماراثون سبورتك ام الفحم الأول

موقع بُـكرا
نشر بـ 25/04/2017 13:22

العامل الاجتماعي اسعد جبارين: "هذا العرس الرياضي الكبير حتى نبرز الطاقات والقدرات الفحماوية الايجابية في مدينتنا الغالية"
لا تزال التحضيرات والتجهيزات في أوجها لتنظيم (سبورتك ام الفحم) أول فعالية رياضية وماراتون رياضي في ام الفحم، وذلك يوم الجمعة القريب الموافق 28.4.2017 في منطقة السوق البلدي – ستاد السلام، والذي سيشارك به المئات من أهالي المدينة، صغارا وكبارا، نساء ورجالاً، وعلى رأسهم أيضاً ذوو الاحتياجات الخاصة، حيث سيتوج الماراتون بحفل تكريم كبير وبرنامج حافل بالفن والرياضة.

وفي حديث مع العامل الاجتماعي في قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم اسعد جبارين من اللجنة التحضيرية لليوم الرياضي قال: "مشروع مارتون – سبورتك ام الفحم سيشمل جميع الاجيال من جيل الطفولة حتى الجيل الذهبي، بمن فيهم أيضا أصحاب الاحتياجات الخاصة المنتسبون لمركز العائلة التابع لقسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في بلدية ام الفحم، وهم جزء أساسي من هذا الماراتون وسيكون لهم حصة الأسد في الاشتراك بهذه الفعالية".

مضيفا: "الشركاء في هذا المشروع الرياضي الكبير هم عدة أجسام على رأسها قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في البلدية ومركز العائلة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، وقسم الرياضة في البلدية أيضا وكذلك المبادرة الفحماوية، ونحن نرحب بكل جسم يود الانضمام والمشاركة في التنظيم والتحضير لهذا العرس الرياضي الفحماوي".

وحول برنامج هذا اليوم يقول العامل الاجتماعي اسعد جبارين: "الانطلاقة ستكون عصر يوم الجمعة القادم، التجمع الساعة الرابعة والنصف وفي الخامسة ستكون انطلاقة الماراتون من ساحة السوق البلدي باتجاه الشارع الرئيسي لحي الظهر عبر مسار رياضي خطط له مسبقاً، بعد ذلك سيكون حفل التكريم الذي نتوقع له أن يضاهي احتفالات التكريم الرياضية في الملاعب الاوروبية يشمل أضواء ليزر تضيء سماء مدينة ام الفحم وألعاباً نارية بمستوى عالمي، كما سيكون هناك بوفيه مفتوح للمبردّات والمشروبات الباردة والبوظة وغيرها من التضييفات. بعد ذلك ستكون فقرة رياضية فريدة من نوعها ستضم 300 كرة ايقاعية موزعة على العشب الاخضر في ستاد السلام مع المدرب الكبير أسامة غرة حيث هناك ستكون الإثارة والمتعة".

مضيفاً: "ستكون هناك شاشة عرض كبيرة لتمكين كل عائلة مشاركة في الماراتون من التقاط صورة عائلية جماعية خاصة بها، وكل متسابق سيحصل على قميص رياضي خاص بالفعالية، وفي نهاية المارتون سيحصل كل متسابق على هدية عبارة عن ميدالية تذكارية موشحة بالورد أيضا، وستكون هناك امكانية التصوير لطباعة الصورة على بطاقة ممغنطة لاستعمالها في البيت".

ويختتم اسعد جبارين بالقول: "هذا عرس فحماوي رياضي كبير نعد له منذ فترة ونحضر له، حتى نظهر الوجه الحقيقي لمدينتنا الغالية ام الفحم، وحتى نبرز القدرات والطاقات والكفاءات الكامنة في مجتمعنا الفحماوي، وأن الخير والنفع موجود في هذا البلد، حتى نرفع من قيمة التسامح والحب والمودة والتآخي بين أهلنا".

يذكر أن هذا الحفل الكبير سيكون برعاية عدد من المتبرعين والراعين على رأسهم محلات الأمان للبلاستيك وبوظة لا سيرا وجمعية المصطفى لنزاهة السلطة وحلاوة الهلال وفينوس فلور – تنسيق زهور وبيتسا الشيف، وما زال الباب مفتوحاً لكل من يود المساهمة في هذا العمل الكبير.

أضف تعليق

التعليقات