الشريط الأخباري

بركة: مطالب الأسرى غير مستحيلة، يطلبون الأمر الطبيعي "مساواتهم مع السجناء الجنائيين"!

يحيى امل جبارين – بكرا
نشر بـ 24/04/2017 23:52



التقى مراسل "بكرا" رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد، محمد بركة خلال مشاركته بالتظاهرة التضامنية مع الأسرى التي أقيمت قبالة سجن مجيدو الواقع على شارع 65.

وتحدث بركة حول اخر التطورات وحول الازمات الصحية التي قد يواجهها الاسرى في خضم هذا الاضراب وخاصة القائد مروان برغوثي الذي تدهورت صحته اليوم كما أشارت الأنباء.

ودعا بركة، إدارة السجون والمؤسسة الإسرائيلية، الى التجاوب الفوري مع الاسرى وتحقيق مطالبهم واحقاق الحق.

وقال:" الرسالة التي وجهناها في اليوم الأول وهي تضامن مع اضراب الاسرى، لم تعد صالحة لان هناك خطر يتهدد حياة بعض الاسرى والمطلوب هو عمل دؤوب على كل المستويات، القضائي، الشعبي، البرلماني وعلى ما يظهر هناك خطر حتى يحوم على حياة بعض الاسرى ومنهم مروان البرغوثي كما علمنا في هذا اليوم".
وأضاف:" فهذه الوقفة هي جزء من مجموعة نشاطات يجب ان تتصاعد وتتكثف في الأيام القليلة القادمة".

وحول مروان برغوثي، يقول:" بالأمس كان يجب ان يكون عنده، المحامي الياس صباغ ولكن رغم انه حصل على تصريح من المحكمة، الا انهم لم يسمحوا له بالدخول اليه، غدا في العاشرة من المفروض ان يزوره المحامي مفيد الحاج ونأمل ان ينجح بالوصول اليه، وان لا تكون هناك عراقيل ونحن على اتصال بالمحامين من اجل مواكبة أوضاع الاسرى وخاصة القائد مروان البرغوثي الذي يعاني من امراض قبل اضراب".

وتابع:" الاضراب بدون شك ضر بالوضع الصحي للأسير البرغوثي، لن أقول ماذا سنفعل لأن هناك برنامج واضح، لكن اذا ما حصل أي تطور خطير على حياة الأسرى، طبعا سيكون هناك قرارات بمستوى الحدث دون ادنى شك".

ووجه رئيس لجنة المتابعة العليا، رسالة لمصلحة السجون عبر "بكرا" قال فيها:" رسالتي بسيطة، هناك مطالب قدمتها قيادة الاسرى من بنود عديدة، هي ليست في عرف المستحيل، هي بنود حقيقية إنسانية واذا صح الامر هي مطلب لمساواة الاسرى الفلسطينيين السياسيين بالسجناء الجنائيين، هم لا يطلبون المستحيل، يطلبون الامر الاعتيادي والطبيعي من إدارة السجون".

واختتم كلامه قائلا:" انا ادعو الى التجاوب مع الاسرى ومطالبهم فورا قبل ان يكون الوقت متأخرا".

أضف تعليق

التعليقات

الله يفك اسرهن جميعا
شهد - 20/09/2017 02:38