الشريط الأخباري

على مسامع الأسرى .. العشرات يتظاهرون أمام سجن "مجيدو"

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 24/04/2017 18:24

شارك العشرات في وقفة احتجاجية تضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام، قبالة سجن مجيدو الواقع على شارع 65 قرب مدينة ام الفحم.

تأتي هذه الوقفة ضمن سلسلة من فعاليّات ونشاطات التحامية مع الاسرى من قبل لجنة المتابعة لشؤون الجماهير العربية في البلاد.وكان من بين المشاركين، العديد من الناشطين والشخصيات السياسية بينهم نواب عرب ورؤساء أحزاب.

رفعت في الوقفة، شعارات مندّدة بالـسياسات المجحفة التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية تجاه الأسرى، وندّد المتظاهرون بقيام ادارة السجون بمصادرة الكتب والملح من الاسرى المضربين عن الطعام. وهتفوا بالشعارات الرافضة لاعتقال اسرى الحريّة لمدّة طويلة كالمدّة التي تحكم بها المحاكم الاسرائيلية على الاسرى.


وطالب القائمون على الوقفة أن يحصل الأسرى على كافة حقوقهم،  وحيَوّا صمود الاسرى وعنادهم في معركتهم ضد السجن والسجان، مطالبين اياهم بالاستمرار بالمعركة حتى النفس الاخير وحتى ما تتحقق مطالب جميع الاسرى.
وتواجد قبالة المظاهرة ، بعض الأشخاص الذين حملوا الأعلام الإسرائيلية ورددوا شعارات استفزازية.

وستكون هناك اخرى وقفة قبالة سجن الجلمة القريب من حيفا، يوم الاربعاء المقبل ايّ بعد غد، في تمام الساعة الخامسة والنصف بالإضافة الى وقفات احتجاجية على مفارق طرق البلدات والقرى العربية، يوم الجمعة القريب.

ويدخل اضراب الاسرى، يومه الثامن في ظلّ اجواء مشحونة بالقلق، الترقبّ والحماس.

أضف تعليق

التعليقات