الشريط الأخباري

مؤسسة التأمين الوطني، تمنحكم برنامج توفير لكل ولد

موقع بُـكرا
نشر بـ 28/04/2017 07:31

في شهر كانون الثاني 2017 سيقوم التأمين الوطني بافتتاح برنامج توفيري لكل ولد حتى بلوغه سن ال- 18عاما.

وفي إطار البرنامج ستُودع 50 ش.ج. كل شهر عن كل ولد، هذا بالاضافة لمخصصات الاولاد التي تدفع من اجله.

يمكن أن تضاف للمبلغ المدّخَر لكل ولد 50 ش.ج. أخرى شهريا من مخصص الأولاد الذي يُصرف عنه، بحيث يضاعف المبلغ المدّخَر، فيبلغ 100 ش.ج. في الشهر.

عندما يبلغ الولد 18 عاما من العمر، سيودع التأمين الوطني في التوفير منحة مالية قدرها 500 ش.ج. حيث تصبح الأموال المدّخرة التي تراكمت تحت تصرف الولد، فسيمكنه سحبها بإذن من الوالد/ة.

إذا لم تُسحب الأموال المتوفره حتى بلوغ الولد 21 عاما ، فسيودع التأمين الوطني منحة مالية أخرى قدرها خمسمئة ش.ج. في التوفير، بامكان الولد أن يسحب الأموال المدّخرة حسب قراره.

حتى جيل 21 ، سيقوم التأمين الوطني بدفع رسوم الادارة على التوفير. بعد ذلك سيتم جباية رسوم الادارة من الارباح المتراكمة على المبلغ الاساسي.

يمكنك الاختيار أين ستدار أموال الادّخار لأولادك، إما في صندوق استثمار أو في بنك، على حد سواء، وكذلك مضاعفة مبلغ الادّخار.

للحصول على معلومات مفصلة عن صناديق الاستثمار والبنوك التي تم اختيارهم لإدارة التوفير أدخل/ي إلى الموقع توفير لكل ولد - يُفتح في نافذة جديدة إدّخار لكل ولد.

لعلمك، إذا اخترت التوفير في صندوق استثماري، فسيمكنك نقل التوفير إلى صندوق استثماري آخر فقط، وكذلك تغيير المسار الاستثماري في أي مرحلة خلال فترة التوفير. وإذا اخترت بنكا فلا يمكنك نقل التوفير إلى بنك آخر أو صندوق استثمار.

عند الانتهاء من تعبئة التفاصيل وفحص صحتها، ستستلم/ين إشعارا عن تسجيل التفاصيل في الهاتف النقال.

لمزيد من التفاصيل حول البرنامج اضغط/ي هُنا

لزيارة الموقع اضغط/ي هنا 

أضف تعليق

التعليقات