الشريط الأخباري

المطالبة بمحاكمة المعتدين من بئر السبع وتشديد العقوبة

موقع بكرا
نشر بـ 23/04/2017 18:59 , التعديل الأخير 23/04/2017 18:59

في أعقاب كشف قوات الأمن العام "الشاباك" عن تقديم لوائح اتهام ضد 6 مواطنين يهود من سكان مدينة بئر السبع جنوب البلاد، بعد اتهامهم بتنفيذ اعتداءات جسدية ضد مواطنين عرب على خلفية قومية، طالب الائتلاف لمناهضة العنصرية، في بيان عام، الشرطة والنيابة بالعمل على تقديم لوائح اتهام مشددة ولمعاقبة المُعتدين بعقوبات مشددة مما يُساهم في مواجهة مثل هذه الحالات التي من المُحتمل أنّ تتحول إلى ظاهرة مقلقة حال لم يلقى المعتدون العقاب اللازم والرادع.

وأوضح المحامي نضال عثمان أنّ خطورة المعتدين تكمن ليس فقط في فعلهم الإجراميّ، مما يعني الاعتداء على العرب، إنما في النوايا التي تحرك هذا الفعل والتي تستهدف بشكل عيني العربي في الشارع، فقط لمجرد كونه عربي!

بدورها، قالت عضو ادارة الائتلاف لمناهضة العنصرية عن المركز الإصلاحي للدين والدولة، المحامية طال رفيف، والتي عملت على ملاحقة المتطرفين من منظمات اليمين قضائيًا أنه ومن خلال عملية الرصد في المركز "نشهد للأسف عددٍ غير هيّن من الإعتداءات الجسدية على العرب على خلفية قومية".

وأوضحت رفيف أنه وفي أغلب الحالات "الشاب اليهودي المعتدي متأثر من أجواء التحريض العامة التي تقوم بها منظمات اليمين مثل لهفا".

وأثنت على عمل الشرطة موضحة "نثمن ان الشرطة قامت هذه المرة بدورها، حيث عملت على اعتقال المعتدين وتقديمهم للعدالة ونأمل أن يتم معاقبتهم بالشكل المناسب والكفيل بردع حالات مشابهة مستقبليًا".

وكانت الشرطة قد كشفت اليوم عن تقديم لائحة اتهام ضد 6 يهود من بئر السبع بتهمة الإعتداء على عرب على خلفية قوميّة. وقالت الشرطة أنّ المشتبهين الـ6، بينهم جنديان في الجيش الإسرائيلي، قاموا بالاعتداء خلال العامين الحالي والماضي على مواطنين عرب يسكنون مدينتهم.

وأوضحت الشرطة أن "المتهمين شرعوا باستخدام آلات حادة لتنفيذ الاعتداءات على العرب وتم اتهامهم بالمسؤولية عن 5 عمليات اعتداء وقعت مؤخرا على الأقل".

أضف تعليق

التعليقات