الشريط الأخباري

النائب مسعود غنايم: لننقذ بلادنا من دمار العنف والشجارات العنيفة ولنحافظ على ما تبقى من نعمة الأمان

موقع بُـكرا
نشر بـ 23/04/2017 15:15




وجّه النائب مسعود غنايم نداءا الى كل مجتمعنا العربي والى الاهل في قرانا ومدننا العربية من اجل التصدي لاستفحال ظاهرة الشجارات العنيفة وثقافة العنف التي باتت تحط رحالها كل أسبوع في قرية او مدينة عربية في البلاد.
وجاء في بيانه: إنّ استمرار واستفحال ظاهرة العنف بأشكالها المتعددة من جرائم واعتداءات وشجارات عمومية على خلفيات مختلفة أدى وسوف يؤدي الى زيادة تفكك وانهيار المنظومة الاجتماعية لبلداتنا العربية.
الشجارات العنيفة التي حدثت في عدة بلدان عربية إضافة الى جرائم القتل, أفقدتنا كمجتمع لنعمة الأمان التي كنا نعيشها في السابق واستمرار هذا النزيف هو تدمير ذاتي لمجتمعنا ويجب علينا جميعا دون استثناء العمل على وقفه قبل فوات الأوان.
ان عملية التصّدي لطوفان العنف هو واجب ومن اجل تحقيق ذلك ينبغي التعاون والتعاضد بين أبناء البلد الواحد من خلال لجان شعبية تضم الجميع, وينبغي ان تعمل على إشاعة وترسيخ قيم واخلاق المصالحة والتسامح بين أبناء المجتمع الواحد والبلد الواحد واحترام الاختلاف والتعدد السياسي والاجتماعي, اضافة الى ضرورة بناء اطر تصالحيّة تعمل على فض الخلافات بشكل سريع, ان ما يجري خطير ويجب معالجته بشكل صحيح, خاصة اننا مقبلون على انتخابات محلية.

أضف تعليق

التعليقات