الشريط الأخباري

بلدية القدس تصادر أرضًا في رأس العمود

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 23/04/2017 11:30

اعلنت بلدية القدس،عن مصادرة قطعة ارض تقع في موقع استراتيجي وحساس في منطقة "رأس العمود" قرب المسجد الأقصى، حوض (29991) رقم القطعة 11، بحجة (المصلحة العامة) دون تحديد الهدف من هذه المصادرة.

وقال خليل التفكجي رئيس دائرة الخرائط في بيت الشرق ان مساحة الارض تزيد عن 1300 متر على الشارع العام مقابل المسجد الاقصى المبارك وملاصقة لمسجد راس العمود والمقبرة اليهودية في جبل الزيتون.

واضاف ان "البلدية تزعم في قرار المصادرة ان اصحاب الارض مجهولون لديها، وان من يدعي ملكيتها التوجه بالاوراق الثبوتية والمستندات الى البلدية للاعتراض على قرار مصادرتها".

واوضح ان الارض على طرف الشارع الرئيس القدس اريحا القديم من اراضي سلوان، تحدها المقبرة اليهودية المقامة على اراضي الاوقاف الإسلامية في القدس والمحكرة منذ 99 عاما، بين اراضي جبل الزيتون وسلوان التي تلتقي مع مسجد راس العمود.

وقال التفكجي: "يخشى ان يتم تخصيص هذه الارض لصالح توسيع البؤرة الاستيطانية في رأس العمود وربطها بموقف السيارات المقابل للمسجد لتشكل امتدادا للمقبرة اليهودية على جانبي الشارع العام الذي تم تركيب عشرات كاميرات التصوير التابعة للشرطة وشبكة حراسة المستوطنين هناك".

أضف تعليق

التعليقات