الشريط الأخباري

محاضرة للمحامي قيس ناصر في المؤتمر الدولي للتخطيط في البرتغال

موقع بُـكرا
نشر بـ 22/04/2017 12:02 , التعديل الأخير 22/04/2017 12:02

بدعوة من قسم التخطيط العمراني في جامعة لشبونة في البرتغال، شارك المحامي قيس يوسف ناصر هذا الأسبوع في المؤتمر الدولي الثاني للتخطيط العمراني المحوسب الذي عقد في جامعة لشبونة في البرتغال، وقدم في المؤتمر محاضرة أكاديمية عن "مشاركة الجمهور في التخطيط بعد حوسبة التخطيط في اسرائيل".

وتناول المحامي قيس ناصر في محاضرته مراحل التخطيط وإشراك الجمهور في اسرائيل وموضوع دمج لجان التنظيم والبناء في نظام التخطيط المحوسب الذي يتم من خلاله تقديم الخرائط الهيكلية وطلبات رخص البناء وتأثير حوسبة التخطيط بهذا الشكل على حق الجمهور بالمشاركة في إجراءات التخطيط والتأثير على مبادرات التخطيط المختلفة.

وقد أوضح المحامي قيس ناصر من خلال محاضرته أمورا أوسع عن التخطيط في اسرائيل تتعدى آلية التخطيط المحوسب ومنها موضوع تقسيم الملكيات في اسرائيل وموضوع التخطيط للمواطنين العرب في اسرائيل ومدى قدرتهم على التأثير على التخطيط في القضايا الجوهرية والحساسة.

وقد استمع الى محاضرة المحامي قيس ناصر جمهور كبير من الباحثين في مجال التخطيط من مختلف الدول والذين ناقشوا المحاضرة وطرحوا عدة أسئلة حولها معبرين عن أهميتها وعن قيمتها الأكاديمية. هذا وستنشر دراسة المحامي قيس ناصر لاحقا في كتاب دراسات المؤتمر.
 

أضف تعليق

التعليقات