الشريط الأخباري

دراسة: طلاب هولندا الأكثر سعادة.. والأتراك الأقل

موقع بكرا
نشر بـ 20/04/2017 14:23
دراسة: طلاب هولندا الأكثر سعادة.. والأتراك الأقل

أظهرت دراسة نشرت اليوم الأربعاء تناولت مستوى الشعور بالسعادة والرضا، ولكن من خلال أعين الطلبة، أن الطلبة في هولندا هم الأكثر سعادة ورضا عن حياتهم، بينهما كان الطلبة الأتراك هم الأقل سعادة.

وتعد الدراسة التي شملت 540 ألف طالب يبلغون من العمر 15 عاما في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وأكثر من 30 دولة شريكة هي الدراسة الأولى من نوعها التي تركز على مؤشرات الرضا والسعادة في المدرسة.

وركز التقرير أساسا على دول منظمة التعاون الاقتصادي ووجد أنه (على مقياس من 0 إلى 10 درجات وتعني الـ10 أعلى مستوى من الرضا)، سجلت الفتيات بشكل إجمالي عن شعورهم برضا يصل إلى 7 درجات، في حين كانت النسبة بين الأولاد 7.5.

وفي هولندا تحدث أكثر من 80 في المئة من الفتيات و90 في المئة من الفتيان عن نسبة سعادة ورضا تصل إلى 7 درجات أو أعلى، الأمر الذي يوضح أن الطلاب هناك هم الأكثر سعادة ورضا من بين الدول التي شملتها الدراسة.

وفي تركيا قال أكثر من 40 في المئة من الفتيات و50 في المئة من الفتيان فقط إنهم يشعرون بالرضا بدرجة كبيرة عن حياتهم.

ووجد الباحثون أن العمل المدرسي واستعراض القوة والتهديد من الأسباب الرئيسية للقلق.

وفي بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ذكر 59 في المئة من الطلاب أنهم يشعرون بقلق بالغ من الاختبارات، حتى وإن كانوا مستعدين لها بشكل جيد، وقال 66 في المئة إنهم بشعرون بالقلق من الحصول على درجات سيئة.

وخلص التقرير إلى أن استعراض القوة يؤثر على نحو 19 في المئة من الطلاب، وقال 11 في المئة ممن شملتهم الدراس أنهم يتعرضون للسخرية من الطلاب على الأقل بضع مرات في الشهر، في حين قال 4.3 في المئة إنهم يتعرضون للدفع أو الضرب من قبل أقرانهم.

أضف تعليق

التعليقات