الشريط الأخباري

القدس: اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 20/04/2017 10:34
القدس: اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين

شارك العشرات من الفعاليات الوطنية وأهالي الأسرى في الاعتصام التضامني الذي تنظمه هيئة العمل الوطني والأهلي بالتعاون مع نادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين في ساحة الصليب الأحمر في الشيخ جراح بالقدس.

وحمل المشاركون صور الأسرى ورددوا هتافات نصرة لهم ولحريتهم، فيما تفاعل أطفال الأسرى خلال الاعتصام وقاموا بإلقاء الكلمات والقصائد التي تشيد بصمود الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

وخلال الاعتصام طوقت عناصر الوحدات الخاصة والشرطة الاسرائيلية مكان الاعتصام، وقامت بتصوير المشاركين واعتقال الشاب نور الشلبي .

وأوضح مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس أن عدد المشاركين من أسرى القدس في الاضراب عن الطعام 150 أسيرا ، وهي أكبر نسبة بين الأسرى على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وعبر قوس عن أمله أن لا يقتصر الاعتصام على أهالي الأسرى فقط ، بل يجب أن تكون هناك مساعدة ودعم من جميع المؤسسات الوطنية والاسلامية والقوى والفعاليات، بالوقوف إلى جانب الأسرى، لأن قضيتهم لا تقتصر عليهم فقط ، بل هي قضية شعب وأمة بأكملها.

وحيا أباء وأمهات وزوجات وأطفال الأسرى في كافة المناطق الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس، وأشار إلى أن الفعاليات ستستمر حتى تحقيق النصر لأسرانا الأبطال وتحقيق مطالبهم المشروعة والانسانية.

ووصف راسم عبيدات من هيئة العمل الوطني والأهلي الاضراب الذي تخوضه الحركة الأسيرة في هذه الأيام بالإضراب النوعي، من حيث أوسع مشاركة للأسرى فيه.

وقال: لا نخاف من تصريحات قادة الاحتلال الذين يدعون إلى إعدام أسرانا، وسنقف دوما إلى جانبهم في نضالهم وإضرابهم عن الطعام.
 

القدس: اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين القدس: اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين القدس: اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين

أضف تعليق

التعليقات