الشريط الأخباري

اختيار البروفيسور أحمد عيد من دبورية ليضيء شعلة "إستقلال" إسرائيل!

موقع بكرا
نشر بـ 19/04/2017 19:15 , التعديل الأخير 19/04/2017 19:15

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة  الإسرائيلية اليوم الأربعاء عن أسماء 14 شخصا سيقومون بإيقاد "شعلة الاستقلال"، في جبل هرتسل في القدس في يوم "استقلال" إسرائيل.

ومن بين الأسماء التي تم اختيارها، البروفيسور أحمد عيد، وهو طبيب من دبورية ومدير في مستشفى "هداسا عين كارم"، وأيضًا  كل من : الرياضي ولاعب كرة القدم السابق أوري ململيان ,  ايلي مزراحي,ايلي عمير , أمنون شعشوع , دينا سماتا, حنة هنكين, الفنان يهورام جائون , ييكي ختس, ميري أرنتال, مايك ستايندهرط , الراب موشيه حاييم , دين أرجيل وفيروس سيجدوت .

وبروفيسور أحمد عيد المولود في بلدة دبّورية  يعمل جرّاحا مختصّا في هداسا ومعروف عنه دعوته الدائمة للتعايش بأمن وسلام بين جميع الشعوب ويصرّح بشكل دائم بأنّه وخلال عمله يصادف يوميّا المئات من المرضى من مختلف الشرائح والفئات وهو ينظر للإنسان كانسان ولا يعنيه انتماءه ولا بأي شكل من الأشكال. وقد تم اختيار المجموعة التي ستوقد الشعلة بتوصية اللجنة الجماهيريّة.

وفي سنوات ماضية تم اختيار شخصيات مثيرة للجدل، كالكاهن جبرائيل نداف ولوسي هريش وغيرهم، وطبعًا تلاقي مشاركة العرب في هذه المناسبة نقدًا واسعًا من المجتمع العربي، كون إستقلال إسرائيل هو نكبة الشعب الفلسطيني.

أضف تعليق

التعليقات