تنتابكِ الحيرة عند إختيار طلاء الجدران في منزلكِ؟ لا تبحثي بعيداً وتعرّفي معنا في هذا المقال على التدرجات الأمثل في كلّ غرفة حسب آراء الخبراء. فأنتِ حتماً لا تريدين إختيار لون غير ملائم، والإضطرار لإعادة عملية الطلاء مجدداً!

غرفة الجلوس: إختاري لغرفة جلوسكِ اللون البرتقالي، أو أي من التدرجات الدافئة، وذلك لأنّها تساهم في تحفيز الدماغ وتشجّع الحسّ الخلاق لديكِ ولدى لأفراد أسرتكِ.

الحمام: تريدين الشعور بالإسترخاء في حمامكِ وكأنكِ في أحد المنتجعات الصحية؟ إلجئي إلى اللون الفيروزي Turquoise! أما لحمام الضيوف، فمن الأفضل اللجوء إلى اللونين الرمادي أو الأبيض لأنه يوحي بالنظافة!

المطبخ: تبحثين عن اللون الأمثل للمطبخ؟ إنه الأصفر! فهذا اللون معروف بقدرته على مدكِ بالطاقة الإيجابية، خصوصاً عند تناول الفطور قبل الإنطلاق في يومكِ، والأمر نفسه ينطبق على أطفالكِ قبل الذهاب إلى المدرسة!

غرفة السفرة: لمنح الغرفة حسّاً من الفخامة، خصوصاً عند استضافة ضيوفكِ على مأدبة من الغداء أو العشاء، إختاري الألوان الميتاليكية البراقة، وعلى رأسها اللون الذهبي. ولكن احرصي على اختيار تدرج هادئ لتفادي المظهر المبهرج الذي يعطي الأثر المعاكس.

غرفة النوم: أمّا لتشحيع على الإسترخاء والنوم، إختاري لون هادئ مثل لون النفسجي "الباستيل"، أي مثل لون اللافندر. لا تستخدمي الألون القوية كالأحمر لأنها قد تزيد من مشكلة الأرق! كذلك، إبتعدي عن اللون الأحمر في إختيار شراشف سريرك أيضاً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]