الشريط الأخباري

4 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين (صور)

موقع بكرا
نشر بـ 06/05/2017 12:00

غرف نوم المراهقين في هذه الفترة من عمرهم، تمثّل لهم الملاذ الأول والأخير، الملجأ والمكان الخاص بهم. فيقضون معظم أوقاتهم في الغرفة، يلجأون إليها كلما شعروا بحاجة إلى الوحدة، أو سماع الموسيقى، أو الرقص أو الدرس أو استقبال الأصدقاء. فغرفة النوم لا تقتصر على وقت النوم فقط بل هي تعبّر عن مساحة الحريّة المنشودة!

مع كلّ هذه المعطيات، كيف نصمّم الغرفة؟ ما هي العناصر الأساسية التي يجب مراعاتها؟ بما أن غرفة النوم تعمل كمكتب و مكان ترفيهي و اجتماعي و أيضاً مكان للراحة و النوم، يجب تصميم ديكور عملي و متعدد الأوجه!

لا توجد قواعد محدّدة في ما خصّ تصميم ديكور غرفة نوم المراهقين، لكن هناك نصائح مهمة عليكِ التنبّه إليها وأخذها في الاعتبار:

1. الألوان
يفضّل المراهقون عادةً الألوان الحياديّة، وأبرزها: الرصاصي والرمادي والبني والزيتي، ما يدلّ على الاتزان في الانفعالات. ولكن، قد نواجه حالة من جهل أفراد هذه الفئة تفضيلاتها، ولذا يفضّل أن ننصحهم بأن الإفراط في استخدام الألوان الدافئة، كالأحمر والبرتقالي والأصفر، يزيد من انفعالاتهم وتوترهم. وبالمقابل، إن اختيار ألوان الطبيعة الباردة، من أخضر وأزرق بنفسج، يحقّق الهدوء والراحة النفسيّة.



2. صور الجدران
ترغب غالبية المراهقين بتعليق صور الفنّانين والرسومات الجريئة على جدران غرفها. ويفضّل، في هذا الإطار، التوجيه نحو توزيع صور العائلة بهدف توثيق الروابط، أو الصور المستوحاة من هوايات المراهق شاغل الغرفة، مع مراعاة الجو العام لـلـ"ديكورات".



3. الأثاث
يُستحسن أن يكون الأثاث من النوع، الذي لا تكثر فيه الزوايا الحادّة، ويميل إلى الدوران، ومصنوعًا من مواد ذات ألوان فاتحة باردة. عمومًا، إن الأثاث الطبيعي المعدّ من الخشب والزجاج مناسب لغرف نوم المراهقين. وبدوره، يشيع الأثاث المطعّم بالمعدن اللمّاع في المكان، خفّة واتساعًا.



4. خزائن عملية
حاولي خلق خزائن عديدة و عملية لتوضيب الأغراض، الكتب، الأقراص الالكترونية، و الثياب. هذه الخزائن ستساعد على تنظيم الغرفة و خلق مساحات واسعة و حرّة تتماشى مع الأسلوب المينيمالي البسيط. ابتكري أفكاراً جديدة و استفيدي من أيّ زاوية أو تفصيل لخلق خزانة.

أضف تعليق

التعليقات