الشريط الأخباري

مقتل 14 جنديًا سعوديًا اثر إسقاط مروحية في اليمن

موقع بكرا
نشر بـ 18/04/2017 20:25 , التعديل الأخير 18/04/2017 20:25

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل 13 جندياً بينهم ضباط خليجيون جرّاء إسقاط طائرة نقل عسكرية للتحالف السعودي في محافظة مأرب شمال شرق البلاد.
وقال مراسل الميادين نقلاً عن مصادر وزارة الدفاع اليمنية أن المروحية السعودية سقطت في مأرب بصاروخ "باتريوت" اماراتي.
واعترفت السعودية بسقوط المروحية العسكرية في مأرب اليمنية ومقتل 12 ما بين ضابط وضابط صف كانوا على متنها.
وأفادت قناة "الإخبارية" السعودية، فى نبأ عاجل، نقلاً عن التحالف السعودي بسقوط طائرة من طراز "بلاك هوك" تابعة للقوات المسلحة السعودية في مأرب باليمن "أثناء تأدية مهامها العملياتية".

وأسفر سقوط الطائرة، عن مصرع 4 ضباط و8 ضباط صف من القوات المسلحة السعودية، مضيفة أنه "يجري حالياً التحقيق في أسباب الحادث".

وأفاد مصدر عسكري لـ الميادين أن طائرة النقل العسكرية تمّ اسقاطها في معسكر تَداوين شرقي المحافظة ومقتل كل من كان على متنها بينهم جنود من جنسيات مختلفة في عملية نوعية للدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية.

كما أفاد المصدر عن مصرع 2 من قوات هادي برصاص قناصة الجيش واللجان الشعبية في منطقة المَخْدَرة بمديرية بصِرواح غرب المحافظة ذاتها .
وفي تعز جنوبي اليمن افاد ‏مصدر عسكري يمني عن تطهير الجيش واللجان الشعبية مواقع في سلسلة جبل النار شرقي مديرية المخأ الساحلية جنوب غرب المحافظة ، يأتي ذلك بعد محاولات قوات التحالف وهادي لأربعة أيام السيطرة عليها بغطاء جوي وبحري مكثّف.
وأفادت المصادر العسكرية عن مقتل وجرح أعداد كبيرة من قوات هادي والتحالف، كما تم تدمير آليات وتجهيزات كبرى كانت أعدتها قوات هادي والتحالف شرق المديرية ذاتها.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية أفاد مصدر عسكري للميادين عن إحراق آلية عسكرية سعودية في موقع المِسْيَال ، كما استهدف الجيش واللجان الشعبية بقذائف تجمعات وتحصينات الجيش السعودي بقرية المسيال بعسير السعودية .

 

المصدر: الميادين

أضف تعليق

التعليقات