الشريط الأخباري

رئيس كوريا الشمالية يبرق الأسد برسالة هامة، فماذا جاء فيها؟

موقع بكرا
نشر بـ 17/04/2017 22:27 , التعديل الأخير 17/04/2017 22:27

ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية أن زعيم البلاد كيم جونغ أون أدان قيام الولايات المتحدة بهجومٍ صاروخى على سوريا، قائلاً "إنها قامت "بعمل غزو متهور" ضد سوريا.

وأعرب كيم فى رسالة بعث بها إلى نظيره السوري بشار الأسد بمناسبة الذكرى الـ71 لاستقلال سوريا، عن دعمه وتضامنه القويين لتحقيق العدالة التي تتمسك بها الحكومة والشعب السوريين، مؤكداً الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

وكان الأسد قد بعث برسالتي تهنئة إلى كيم الأسبوع الماضي بمناسبة عيد ميلاد المؤسس الوطني كيم إيل سونغ الـ105، والذكرى الخامسة لانتخاب الزعيم الحالي. وأعقبت الرسائل السورية برقية مماثلة من كيم جونغ-أون أرسلت إلى الأسد الخميس الماضي بمناسبة الذكرى الـ70 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي.

من جهته، بعث الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ببرقية تهنئة لنظيره السوري بمناسبة الذكرى الـ71 لاستقلال بلاده، أعرب من خلالها عن أمله في أن تفضي جولات الحوار السورية إلى انفراج الأزمة التي تعيشها البلاد.
وجاء في برقية التهنئة الجزائرية: "أغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن ارتياحنا لمستوى العلاقات الثنائية التي تربط بين بلدينا الشقيقين، وعن متابعتنا باهتمام لتطورات الأزمة التي يعيشها بلدكم العزيز، آملين بأن تفضي جولات الحوار السورية إلى انفراجها وعودة الأمن والاستقرار اللذان يتوق إليهما الشعب السوري الشقيق".


المصدر: وكالات

أضف تعليق

التعليقات