الشريط الأخباري

انطلاق خيمة الاعتصام في ام الفحم تضامنا مع اسرى الحريّة

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 17/04/2017 10:33

نظّمت اللجنة الشعبية في مدينة ام الفحم، صباح اليوم الاثنين، خيمة اعتصام تضامنية مع اسرى الحريّة قرب مبنى بلدية ام الفحم الجديد.

وتأتي هذه الخيمة بقرار من اللجنة الشعبية في ام الفحم، تلاحما وتضامنا مع الأسرى في يومهم وفِي معركتهم امام السجان، اذ يخوض الأسرى معركة الأمعاء الخاوية.

وكان من بين المشاركين بالخيمة، العديد من اعضاء اللجنة الشعبية والشخصيات الاعتبارية وأهالي الأسرى.

وافتتحت الخيمة فعاليّاتها، في تمام الساعة الثامنة صباحا من اليوم الاثنين وستستمّر حتّى ساعات المساء.

وستتخلّل الخيمة العديد من الكلمات السياسية والخطابات التي تؤكد على أهمية "قضية الأسرى" وانه لا يجب التخاذل والتهاون معها.

تلاحم مع الأسرى 

رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم - احمد شريم اغبارية، قال بحديثه مع موقع بكرا:" اضراب اليوم والاعتصام تعبير عن تلاحمنا مع اسرى الحريّة الذين دفعوا زهرة شبابهم ثمنا لحرية شعبهم، على السلطة الفلسطينية والتي هي مسؤولة عن ملف الأسرى، توقيف التنسيق الأمني مع الاحتلال والضغط باتجاه الإفراج عن الأسرى المرضى والمعاقين وذوي الأمراض الخطيرة داخل السجون فورا لان الوضع لم يعد يحتمل".

سكرتير الحزب الشيوعي وعضو اللجنة الشعبية في ام الفحم - مريد فريد، قال بحديثه مع موقع بكرا:" الخيمة لا زالت في أوجها وندعو جميع سكّان المدينة للانضمام لنا والتلاحم مع القضية، قضية اسرى الحريّة ونطالب بالافراج الفوري عن كافة الأسرى".

النائب د.يوسف جبارين الذي يشارك في الخيمة، قال:" تحية الى اللجنة الشعبية على هذه المبادرة، المئات بل الالاف من الأسرى ينطلقون الان بالإضراب عن الطعام لتحصيل حقوق أساسية ومنها الحق برؤية العائلة وإسرائيل تخالف القانون الدولي عن طريق إقامة سجون داخل أراضيها وهذا يحرم العائلات من زيارة ابنائهم الأسرى وهذا حق أساسي حتى لو كنت داخل السجن او خارجي ونحن نقول ان اسرائيل تخرق كل المفاهيم المعترف بها بخصوص الأسرى وهم من المدافعين عن الحرية وعن الكرامة وعن الاستقلال وبالتالي هذه الرسالة تنطلق لنقول اننا الى جانب الأسرى".

أضف تعليق

التعليقات