الشريط الأخباري

مطالبة إسرائيل بإلغاء أوامر بهدم منازل فلسطينية بالبيرة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 16/04/2017 16:44 , التعديل الأخير 16/04/2017 16:44

قدمت رئيسة الوحدة القانونية لمتابعة الانتهاكات الإسرائيلية في منظمة التحرير المحامية نائلة عطية استئنافًا عاجلًا لدى "اللجنة العليا لمراقبة البناء في الإدارة المدنية ببيت إيل"، تطالب فيه بإلغاء أمر هدم البناء الصادر بحق بناء يعود للمواطن محمود يوسف قرعان على قطعة الأرض المسجلة باسم جانيت شتيوي في حي جبل الطويل بمدينة البيرة.

وقالت المحامية عطية إن أمر البناء المشار إليه من قبل اللجنة المذكورة صدر ضد البناء المذكور والقائم على القطعتين 390 و301 في حوض 22 من جبل الطويل من البيرة.

وأشارت إلى أن البناء المهدد يقع في منطقة نفوذ بلدية البيرة، ويخضع لصلاحيات السلطة الفلسطينية وهيئاتها، لكن سلطات الاحتلال تعمد إلى تجاهل وجود مؤسسات السلطة وتتعدى على صلاحياتها، وتحاول بشتى السبل إعادة صلاحيات "الإدارة المدنية" في التحكم بجميع مجالات الحياة للفلسطينيين، والسيطرة عليها لمصلحة مخططاتها التوسعية الاستيطانية.

واستندت عطيه في اعتراضها على أوامر الهدم ومطالبتها بإبطالها، إلى وثائق تفند ادعاء الاحتلال بأن الأرض تحت ولايته الإدارية، حيث كانت "إسرائيل" سلّمت هذه الصلاحية في إدارتها بما يشمل تنظيم البناء، وأوضحت ان البناء المذكور قائم بترخيص منذ عام 1998 وقد قدمت اللجنة يومها أيضًا أمر هدم للمعترض وتم إلغاؤه.

ومن الجدير ذكره أن البناء المذكور يقع على بعد 180 مترًا هوائيًا من مستوطنة "بساجوت"، وهو ما ينذر بأن لدى سلطات الاحتلال مخططًا لتوسيع منطقة نفوذ المستوطنة المقامة بصورة غير شرعية على أراضي الفلسطينيين في البيرة.

أضف تعليق

التعليقات