الشريط الأخباري

الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين: يحظر عيش الأغيار بأرض "إسرائيل"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 16/04/2017 08:30

قال الحاخام الأكبر لليهود الشرقيين في "إسرائيل" أثناء خطبته الأسبوعية أمس السبت، إنه وفقا للشريعة اليهودية "هالاخا"، فإنه يحظر على الأغيار (من هم غير اليهود) العيش في ارض "إسرائيل".

وأضاف الحاخام في تسجيل بثته القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي: "أنه حسب الشريعة اليهودية، يحظر على الأغيار العيش في ارض إسرائيل، إلا إذا اتبعوا شرائع نوح السبع".

وتابع: "إذا لم يشأ الغير باتباع أي من شرائع نوح السبع، بألاّ ينتحر، وهو لا يريد الأخذ بهذه الشريعة، فيرسل الى السعودية". مضيفا "لو كانت يدنا شديدة، ولو كنا نملك قوة السلطة، لما عاش الأغيار في ارض إسرائيل، ولكن يدنا غير شديدة. نحن في انتظار المشيح ليكتمل خلاصنا الحقيقي وعندها سيتم ذلك".

وحسب قول الحاخام فإن سبب عيش الاغيار في ارض "إسرائيل" هو فقط من أجل خدمة سكانها اليهود. وأوضح: "من سيعنى بالنظافة؟ من هم خدامنا؟ لهذا نبقيهم هنا في اسرائيل".

تجدر الاشارة الى أن الحاخام الأكبر يتسحاك يوسيف هو نجل الحاخام الأكبر السابق عوفاديا يوسيف الذي توفي عام 2013، عن عمر ناهز 93 عاما.

ويشار إلى أنه نتج عن احتلال اليهود لفلسطين عام 1948 تشريد ما لا يقل عن مليون ونصف المليون فلسطيني، بلغ عددهم الآن نحو ستة ملايين لاجئ.

أضف تعليق

التعليقات