الشريط الأخباري

مشاركة واسعة للمُجتمع العربيّ بمسار على جبل الجرمق ضمن مُشارَكة أكثر من 20،000 مواطن بِـ"يوم مسار إسرائيل الأوَّل" في مختلف أنحاء البلاد

موقع بكرا
نشر بـ 14/04/2017 11:40





شارك أكثر من 20 ألف مواطن يوم أمس، الخميس بالرّحلات الاحتفاليَّة بيوم مسار إسرائيل الأوّل لجمعيَّة حماية الطّبيعة والّتي عُقِدَت بصورة مجّانيَّة في مقاطع عديدة مُختارَة على طول مسار إسرائيل شمالي البلاد، وفي المركز والجنوب. .

وفي المسار الّذي أقيمَ على جبل الجرمق شاركَ العشرات من أبناء الشّمال من المجتمع العربيّ، من الأولاد والبالغين ومن بينهم عدد من مُوظّفي مجلس كفركنا المحلّي.
وتوزّع المُشاركون في مسار جبل الجرمق على ثلاث مجموعات بإرشاد مُدير لواء الشّمال في جمعيّة حماية الطّبيعة علي شيناتي والمُركّزين: نور هنو ومجدي أبو الهيجا.

وتخلّل المسار في جبل الجرمق وفي كافّة المقاطع الأخرى من مسار إسرائيل فعاليّات مُتنوّعة على طول المسارات وإرشاد وإطلالات على مناطق مُختلفة وألعاب تحدّي وغيرها.

مسار إسرائيل أفتتح على يد جمعيّة حماية الطّبيعة عام 1995 بهدف خلق مسار مشي على الأقدام على امتداد الدّولة. حيث يبلغ طول المسار 1,100 كيلومتر ويبدأ من "كيبوتس دان" وينتهي في "سدي إيلات" في الجنوب وهو يمُر بالجليل، الكرمل، وعلى طول البحر الأبيض المُتوسّط، تل أبيب، رأس العين، إلعاد، منطقة موديعين، سهل يهودا، بيت جبرين، وبمناطق واسعة في النّقب وجبال إيلات. ويدمج مسار إسرائيل قِيَم الطّبيعة والمنظر، التراث، التّقاليد والدّين، التّعدّديّة الثّقافيّة، واللقاء بين الأوساط المُختلفة والمُتنوّعة وهو يجسّد تجربة لا تُنسى من فسيفساء إسرائيليّ مُذهِل للمُجتمع الإسرائيليّ.
ويُشار إلى أنَّ مسار إسرائيل هو مسار الرّحلات الّذي اختارته مجلّة النّاشيونال جرافيك كواحد من الـ20 رحلة الأفضل في العالم، وهو المسار الأوّل في العالم الّذي أطلّ عبر خرائط جوجل ستريت ڤيو ويقطع دولة بأكملها من بدايتها وحتّى نهايتها. هذا في إطار مشروع مُشترَك لجمعيَّة حماية الطّبيعة وشركة جوجل والّذي أقيمَ في يناير/2016.



 

أضف تعليق

التعليقات