الشريط الأخباري

رام الله: إنشاء أول جوقة موسيقية تربوية للطلبة الفلسطينيين

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 13/04/2017 17:05 , التعديل الأخير 13/04/2017 17:05

اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، عبر الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، أيام "الشعر والموسيقا والمسرح" ضمن احتفالية ثقافية وفنية مركزية، وذلك على خشبة مسرح الهلال الأحمر بمدينة البيرة.

وشارك في الاحتفالية وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، ومدير عام النشاطات صادق الخضور، وعدد من المديرين العامين ومن مديري المدارس ومن المعلمين والطلبة.

واعتبر صيدم أن المهرجان يأتي تتويجاً لجهد جمعي نوعي، وأنه يندرج في إطار منح الثقافة دورها المنشود في بناء شخصيات الطلبة، منوهاً إلى أن نجاح الأيام الثقافية والفنية على مستوى المديريات يزيد من قناعات قيادة الوزارة بمأسسة هذا النشاط الهادف، وتوفير مقومات استدامته وتعميمه بشكل ممنهج.

وأعلن إنشاء أول جوقة موسيقية تابعة الوزارة التربية والتعليم العالي من كافة مديريات التربية حيث ستحلق في سماء العالم عبر تقديم سلسلة من العروض الفنية.

 تمسك الفلسطيني بالأمل والحياة

وفي كلمته الترحيبية شدد الخضور على ضرورة حضور مثل هذه الإبداعات على جبين المشهد التربوي والاحتفاء بالفنون والمسرح والموسيقا والدراما والشعر تأكيداً على تمسك الفلسطيني بالأمل والحياة.

وشهد المهرجان الذي نظمته دائرة النشاطات الثقافية عروضاً مختلفة، شملت إبداعات شعرية من تأليف الطلبة والمعلمين، وعروض موسيقية وأدائية لطلبة المدارس وكذلك المسرحية الفائزة على مستوى الوطن في مسابقة المسرح المدرسي.

يذكر أن المهرجان الذي تولى عرافته المعلم الشاعر عيد بحيص من مديرية يطا، جاء تتويجاً لجهود الوزارة التي تبنت هذا العام وبناء على توجيهات الوزير أياماً للشعر والموسيقى والمسرح على مستوى المديريات، حيث شهدت هذه الفعاليات إقبالاً كبيراً، وتفاعلاً واضحاً من أولياء الأمور في مديريات التربية المختلفة.

أضف تعليق

التعليقات