الشريط الأخباري

رئيس اللجنة الشعبية بأم الفحم: سنضرب يوما كاملا نصرة للأسرى.. ندعو للانضمام لنا‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 13/04/2017 15:10

يخوض اسرى الحريّة من الجبهة الشعبية والفصائل الاخرى، القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلية، يوم الاثنين القريب الذي يصادف السابع عشر من الشهر الجاري، إضرابا مفتوحا عن الطعام.

والتحاماً مع اضراب الأسرى، أعلنت عدة جهات عن تنظيم نشاطات وفعاليات مؤازرة للأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي من المتوقّع ان يخوضوها.

رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم - احمد شريم اغبارية، قال بحديثه مع موقع بكرا:" الاضراب التضامني جاء تضامنا ومساندة مع اسرى الحريّة في سجون الاحتلال الذين أعلنوا انّ 17.4 سيكون اضراب مفتوح للسجناء، تضامنا مع معتقلي ام الفحم في الأسابيع الاخيرة والذي بلغ عددهم الى 6 وعلى رأسهم د.سليمان اغبارية والذي يضرب عن الطعام لمدّة 12 يوما حتى الان".

وتابع:" لهذا وللاوضاع السيئة الذي يعيشها أسرانا في سجون الاحتلال الاسرائيلي، قررت اللجنة الشعبية ان ترفع سقف المواجهة مع الاحتلال وإعلان الاضراب رغم ان الإعلان رمزي ليوم واحد، الا انه سيكون له تبعات ونشاطات اخرى حسب التطورات المقبلة".

وزاد:"اولا، نحن نطالب اطلاق سراح المعتقلين الفحماويين من ام الفحم، ثانيا، في صفقة وفاء الأحرار كان اتفاق بين حماس وإسرائيل ينصّ على اطلاق اسرى الداخل وعلى رأسهم الأخ كريم يونس ولَم تفي اسرائيل بتعهداتها وما زالوا قابعين خلف القضبان، نخن نطالب بإطلاق سراحهم بناء على الاتفاق الذي جرى في صفقة وفاء الأحرار".


وعن الفعالية التضامنية، يقول:" هو يوم اضراب كامل، نحن سنجلس في منطقة بلدية ام الفحم الجديدة عند المدخل، نشاطنا مستقلّ، ولكنّه مكمِّل للنشاطات الاخرى في كل البلاد وهناك نشاطات للجان حقوق الانسان، لجان الأسرى كلهم عندهم نشاطات ونشاطنا جزء من كل هذه النشاطات وهو يتمركز في ام الفحم بالمدخل".

وقال : نحن نبدأ من الساعة الثامنة صباحا وحتّى ساعات المساء. وكذلك بادرت رابطة الأسرى لإقامة خيمة قرب بيت كريم يونس، الخيمة مفتوحة طيلة ايّام الاضراب في السجون ولا يوجد عندي معلومات اوفى من ذلك".

وانهى كلامه قائلا:"باسم اللجنة الشعبية في ام الفحم اتشرف بدعوة الاسرى القدامى والاسرى المحررين وكل المعتقلين السابقين من المواجهات مع شرطة الاحتلال وعائلات الاسرى والمعتقلين المشاركة الفعالة .اضرابا او مساندة في يوم التضامن مع اسرانا اسرى الحرية .الواجب الوطني ينادينا فلبوا نداء الواجب".

أضف تعليق

التعليقات