الشريط الأخباري

وفد من تشيلي ذو أصول فلسطينية يزور الناصرة وبلديتها

موقع بكرا
نشر بـ 13/04/2017 11:13

قام وفد من تشيلي ذو أصول فلسطينية بزيارة لبلدية الناصرة اليوم الخميس 2017/4/13 وقد تمُ استقبالهم من قبل رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلاًم الذي رحبً بهم أجمل ترحيب وعبرً عن سروره بلقائهم وابتهاجه بالاجتماع بالوفد التشيلي مؤكداً أن الناصرة هي مدينتهم وكل زائر يزور الناصرة هو مواطن فيها.

وتطرق رئيس البلدية في كلمتهِ أمام الوفد الزائر إلى المشاريع التطويرية التي يقوم بها في الناصرة هادفاً نقل المدينة إلى الأمام وأن هذه المشاريع هي ضرورية منها بناء دار للبلدية ومدارس جديدة تضاف إلى المدارس الموجودة وبناء قصر للثقافة وقاعات رياضية.

وتحدث رئيس البلدية للوفد الزائر عن المجتمع العربي في البلاد وعن سعيهِ الدائم للحصول على المساواة في الحقوق والميزانيات حيث ان هناك فروق ويجب تصحيح الوضع بحيث تحصل السلطات المحلية العربية على حقوقها الطبيعية في توسيع مسطحاتها.

وتطرق رئيس البلدية في كلمته إلى الوضع المقلق السائد في الشرق الأوسط من نزاعات وحروب وتدمير واقتتال داعياً العالم بأسره المساهمة والمساعدة في وقف هذه النزاعات المؤلمة والتي يدفع بني البشر أثمانها بأرواحهم وأملاكهم وسعادتهم وأمنهم وأمانهم .

ودعى إلى المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين ليكون هناك حل عادل بحيث يعيش الشعبين واحد بجوار الآخر بسلام وأكدً أن المجتمع العربي في البلاد له دور وسيكون بمثابة جسر لهذا السلام المنشود.

مدير عام البلدية د. شريف صفدي قدم مداخلة تحدث بها عن الناصرة مكانتها، معالمها ، قدسيتها، سكانها، والسياحة فيها مؤكداً عن وجود موروثٍ حضاري فيها يستمد أصوله من البشارة وحياة السيد المسيح عليه السلام وكذلك الحضارة العربية الإسلامية للمدينة.

الوفد التشيلي قام بتوجيه أسئلة عديدة لرئيس البلدية حول طبيعة العلاقات بين العرب واليهود في الدولة تمً الإجابة عليها.

خالد بطو مدير الدائرة الثقافة والرياضة والشباب قدم لمحة سريعة عن دائرتهِ ونشاطاتها.

حضر اللقاء إلى جانب رئيس البلدية السيد علي سلام ، همام أبو احمد نائب الرئيس ، عضو البلدية الحاج سمير سعدي، سالم شرارة مساعد رئيس البلدية والمنسق الإعلامي وسليم غميض مدير مكتب الرئيس.

أضف تعليق

التعليقات