أعلنت اتحادات كل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عن نيتها في تقديم ملف مشترك، لتنظيم كأس العالم لعام 2026، وسيطرح العرض بشكل رسمي اليوم الاثنين.

وسيلتقي رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم سونيل غولاتي، مع نظيريه المكسيكي ديكو دي ماريا، والكندي فيكتور مونتاغلياني، سيلتقون غدا في مركز التجارة العالمي بمدينة نيويورك للإعلان عن الحدث.

وكان رئيس الاتحاد الكندي قد صرح لصحيفة الغارديان في وقت سابق أن البلدان الثلاثة "ناقشت العرض مطولا، ومن الرائع أن نرى الفكرة تأتي ثمارها، لم يكن لدينا أدنى فكرة عما سنعرضه، لكننا رأينا أنه لشيء رائع، بالنظر لما ستقدمه كرة القدم لبلادنا".
وستضم بطولة كأس العالم 2026، 48 فريقا لأول مرة بالتاريخ، وتستطيع هذه البلدان الثلاثة تنظيم الحدث، نظرا للبنية التحتية القوية التي تمتلكها كل منها.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا قد أعلن في العام الماضي، عن رغبته بمنح شرف تنظيم البطولة لأكثر من بلد، وسيكون بالإمكان تقديم العروض من يونيو/حزيران 2017، وحتى شهر ديسمبر/أيلول عام 2018، وسيقوم الإتحاد بدراسة العروض من يناير/كانون الثاني 2018، وحتى فبراير/شباط 2020، قبل أن يتخذ القرار في مجلس الفيفا في مايو/أيار عام 2020.

المصدر: وكالات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]