الشريط الأخباري

نائب رئيس الجامعة العربية الامريكية في جنين لـبكرا: لا نفرِّق بين طلبة الداخل والضفة.. هم واحد‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 15/04/2017 12:30

التقى مراسل "بُكرا" نائب رئيس الجامعة العربية الامريكية في جنين، د.نظام ذياب، واجرى معه مقابلة مصوّرة حول المحاضرة التي قدّمها سعيد نفاّع لطلبة الاعلام وعن مواضيع اخرى تخصّ علاقة الادارة بطلبة الداخل الفلسطيني.

وقال:"نشكر الاستاذ سعيد نفّاع ونشكر اخواننا في لجنة التواصل الوطنية، المحاضرة كانت عامة وشاملة، كان هناك معلومات كثيرة من الطلبة وحتّى غير الطلبة لا يعلمون عنها، عن الدروز والفكرة السائدة لدى الفلسطينيين في الضفة الغربية بان الدروز عبارة عن جزء من الجيش الاسرائيلي، لكن سعيد في هذه المحاضرة طرح امور عديدة نبّه الى امور عديدة من التاريخ والى الحركة الدرزية المقاومة للاحتلال".

وتابع:" كما ذكرت الجامعة عبارة عن جامعة الكلّ وهي تقدّم خدمة التعليم لطلبة عام 1948 والطلبة اخواننا من الداخل".

واشار الى ان:"طلّاب الداخل وجدوا ان الجامعة عبارة عن منفذ وبوّابة لهم فبدلا من السفر لدول أوروبا الشرقية والأردن وجدت الجامعة الامريكية لخدمة طلّاب الداخل".

واكمل:" بالتالي يختلط الطالب من الداخل بالطالب من الضفة والطلبة الفلسطينيين القادمين من الدول العربية او الخارجية ليصبح الشعب الفلسطيني كلّه في منطقة واحدة والطلاب الفلسطينيين همومهم مشتركة سواء كانوا من الداخل او غزة او الضفة".

وزاد:"الجامعة تتعامل مع طلبة الداخل وتختلف بذلك عن الجامعات الاخرى بانهم شريحة من المجتمع الفلسطيني بكلمات اخرى ما يدفعه الطالب في الضفة يدفع كذلك من قبل طلّاب الداخل".

وانهى كلامه قائلا:"كما وعندما تعلن الجامعة عن منح فهي تكون عامة لكافة طلّاب الوطن دون استثناء".

أضف تعليق

التعليقات