الشريط الأخباري

الكابينت الإسرائيلي يصادق على علاج جرحى سوريين

وكالات
نشر بـ 09/04/2017 22:18 , التعديل الأخير 09/04/2017 22:18

التأم، صباح اليوم الأحد، المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” بعد جلسة مجلس الوزراء الإسرائيلي الأسبوعية، حيث ناقش العديد من القضايا وأهمها الأوضاع في سورية عقب الهجوم الكيماوي، والهجوم الصاروخي الأمريكي. حيث أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي في كلمته أنّ “إسرائيل تعالج جرحى سوريين وستستمر بهذا الأمر”، على حدّ تعبيره.

وتطرق نتنياهو أيضًا إلى الهجوم الصاروخي الأمريكي على قاعدة الشعيرات العسكرية في سورية، مشيرًا إلى أنّ “إسرائيل تدعم بشكل كامل الهجوم على سورية”، موضحًا أنّ “هنالك التزام دولي منذ 2013 يقضي باخراج الأسلحة الكيماوية من سورية، الأمر الذي لم يتحقق حتى الآن وعليه فاننا نناشد المجتمع الدولي بإنهاء هذه المهمة”، كما قال.

هذا، وقد عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا صحفيًا جاء فيه:”أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم:”تدعم إسرائيل الضربة الأمريكية في سورية دعما كاملا. قام بذلك الأمريكان لأسباب أخلاقية على خلفية المشاهد الصعبة من إدلب وكي يكون أيضا واضحا بأنه يوجد ثمن لاستخدام الأسلحة الكيماوية. هناك تعهدات دولية من العام 2013 بإخراج الأسلحة الكيماوية من سورية ومثلما رأينا هذه التعهدات لم تنفذ بأكملها بعد. وندعو المجتمع الدولي إلى استكمال المهمة وهذه هي فرصة لتعاون أمريكي روسي في هذا المجال خصيصا. يجب على المهمة أن تكتمل. إسرائيل تعالج مواطنين سوريين جرحى في إطار جهود إنسانية وسنواصل القيام بذلك”، كما قال.

أضف تعليق

التعليقات