الشريط الأخباري

مقتل 75 عنصراً للنصرة في درعا .. بينهم سعوديون وأردنيون

موقع بكرا
نشر بـ 09/04/2017 14:52

ذكرت وكالة سانا أن الجيش السوري قضى على أكثر من 75 عنصراً من "جبهة النصرة" منهم انتحاريون ومن جنسيات سعودية وأردنية في حي المنشية بمدينة درعا.

ونقلت سانا عن مصدر عسكري أنه تم تدمير مقر قيادة و3 راجمات صواريخ لتنظيم جبهة النصرة في درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن من بين قتلى النصرة الأردني "أبو القعقاع التوحيدي" والسعودي "أبو الحارث الجزراوي" و"محمد الأبازيد" متزعم ما يسمى " كتيبة مجد الإسلام" و"خالد معتز المحاميد" متزعم فيما يسمى "لواء توحيد الجنوب".

ويتبع "لواء توحيد الجنوب" لتنظيم جبهة النصرة ويضم عشرات العناصر من جنسيات أجنبية تسللت عبر الحدود الأردنية السورية المشتركة.
الجيش السوري يواصل عملياته العسكرية في ريف حماة الشمالي

وفي ريف حماة دمرت وحدات من الجيش السوري مقراً وبؤراً لتنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة لها، وذلك في إطار العملية العسكرية التي يخوضها بالتعاون مع القوات الرديفة وإسناد من الطيران الحربي ضد تجمعات الملسحين.

وأفادت سانا بأن وحدة من الجيش نفذت ضربات على نقاط تحصن المسلحين في بلدة اللطامنة نحو 35 كم شمال غرب مدينة حماة أسفرت عن تدمير مقر لهم.

كما خاضت وحدة من الجيش اشتباكات عنيفة مع مجموعات مسلحة باتجاه قرية معردس إلى الشمال من مدينة حماة أدت إلى تدمير عدد من تجمعاتها وإيقاع عدد من القتلى.

وجرت استعادة بلدة بطيش غرب بلدة حلفايا بنحو 3 كم بعد القضاء على عشرات المسلحين وتدمير عربة مفخخة وعدد من الدبابات والعربات المزودة برشاشات.

وينفذ الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة عمليات عسكرية واسعة منذ الـ 23 من الشهر الماضي لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها مسلحو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له بريف حماة الشمالي.

المصدر: الميادين

أضف تعليق

التعليقات