الشريط الأخباري

قلنسوة: المحكمة تردّ استئناف النيابة حول إلغاء تجميد اوامر الهدم‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 10/04/2017 18:39 , التعديل الأخير 10/04/2017 18:39

رفضت محكمة الصلح في نتانيا، أمس الاحد، طلب النيابة العامة الاسرائيلية والمستشار القضائي للحكومة بإلغاء تجميد اوامر هدم بحق اربعة بيوت يقعن شرقيّ قلنسوة.

وكانت المحكمة قد أصدرت يوم الخميس الماضي، قرارا ينصّ على تجميد اوامر الهدم حتى اليوم الاول من تشرين اول القادم.

يذكر بان حالة من الارتياح العارم تعمّ قلنسوة، وقال المحامي علاء تلاوي: الوضع الحمد لله رائع، هكذا تكون لدينا الامكانية والوقت لانهاء موضوع التخطيط اما موعد الجلسة القادمة لم يحدّد بعد، :" انا راضي عن الوضع القائم جداً راضي، لكن احثّ كل الناس بما فيهم رجال التخطيط والبلديات والمسؤولين بالمسارعة في موضوع التخطيط كي نصل للهدف الاخير".

وانهى كلامه قائلا:" هدفنا الاخير هو إلغاء الأوامر وليس التجميد فقط".

رئيس الحراك الشبابي في قلنسوة - عبد الله عودة، قال بحديثه مع موقع بكرا:"تم رفض استئناف النيابة العامة على قرار تجميد الهدم مما يعطي اصحاب البيوت النفس والارتياح بعض الشيء وايضا يعطينا كحراك شبابي نفس للعمل وهذا ناتج جهود اطراف عديدة من المحامي والبلدية ونضالنا الجماهيري، :" وبنفس الوقت نقول لم تنتهي القضية بعد وسنستمر بالعمل والضغط على جميع الاطراف لتوفير كل الاوراق المطلوبة قبل 1.10.17".

وأنهى كلامه قائلا:" ذلك لنحصل على الغاء قرارات الهدم وبدورنا كحراك نشكر كل من ازرنا وساعدنا بالنضال لصدّ هذه الهجمة العنصرية.

أضف تعليق

التعليقات