الشريط الأخباري

حملة اعتقالات في المثلث والجليل وفي القدس والضفة!

موقع بكرا
نشر بـ 09/04/2017 09:01

اعتقلت القوات الاسرائيلية فجر اليوم عدد من الناشطين من أم الفحم والشمال، بينهم الحاج عمر غريفات والشاب محمود جبارين، وذلك استمرارًا لحملات اعتقال تطال العديد من القيادات والناشطين التابعين للحركة الاسلامية الشمالية قبل حظرها.

وفي القدس شنت أجهزة أمن الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر الأحد حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين المقدسيين، بعد دهم منازلهم، طالت 18 مواطنًا من مختلف المناطق في مدينة القدس المحتلة، ولاسيما في البلدة القديمة ومحيطها.

وشملت حملة الاعتقالات: يوسف أبو شوشة، محمد أبو فرحة، خالد ملحس، محمد عاشور، أحمد جولاني، أحمد الشاويش، محمود الشاويش، يوسف الشاويش، عدي سنقرط، أحمد ركن، أحمد هشلمون، ابراهيم النتشة، محمد صندوقة، جهاد قوس، ثائر الزغير، أحمد الركن، محمد شوقي صندوقة.
كما سلمت مخابرات الاحتلال استدعاءات لكل من رامي الفاخوري، ومحمد الدقاق.
وتزامنت الاعتقالات مع قرار الاحتلال بإغلاق القدس بدءًا من اليوم أمام أبناء محافظات الضفة الغربية وحتى السابع عشر من الشهر الجاري بمناسبة ما يسمى عيد "البيسح" أو الفصح العبري، وسط دعوات مكثفة من ما تسمى "منظمات لأجل الهيكل" لاقتحامات واسعة للمسجد الاقصى في فترة العيد العبري، فضلا عن فعاليات استفزازية متنوعة في القدس القديمة.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد ثمانية مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من مدينتي بيت لحم والخليل بجنوبي الضفة الغربية المحتلة، بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية.
وأكّدت مصادر فلسطينية من الخليل لاعتقال قوّات الاحتلال المواطن وائل قفيشة شقيق الشهيد طارق والأسير المحرر رأفت الشرباتي وشادي إدريس ومحمد العويوي، بعد اقتحام منازلهم في مدينة الخليل.
وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطنين زياد محمد محمد بحر (38عاما) ورمزي أحمد عليان اخليل (27عاما) شقيق الشهيد خالد اخليل، وصادر الجنود ملصقا يحمل صورة الشهيد.
كما اعتقلت القوّات الشاب صبري إبراهيم صبري عوض (23عاما)، واقتحمت منزل المتوفى عيسى الصليبي واحتجزوا أرملته رويدا باجس علي الصليبي (55عامًا)، واعتدوا على نجلها الأسير المحرر علاء (26عاما) بالضرب، لإجبار نجلها أحمد (23عاما) على تسليم نفسه في معسكر "عصيون" شمال بيت أمر.
كما احتجز جنود الاحتلال الأسير المحرر خالد خليل عبد الفتاح صبارنة (25عاما) وصادروا بطاقة هويته الشخصية، واعتدوا عليه بالضرب.
وفي بلدة سعير شمال شرق الخليل، نفّذت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال عمليات تفتيش وعبث بمحتويات منزل المواطن أكرم عايد الطروة، بعد اقتحامه والعبث بمحتوياته.
أما في بلدة الدوحة جنوب مدينة بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى محمد وليد السقا، بعد اقتحام منزله وتفتيشه.
 

أضف تعليق

التعليقات