قالت مصادر فلسطينية أن الأمن الإسرائيلي مدد مساء أمس الجمعة توقيف شاب من مدينة طمرة، فيما أبعدت شابين آخرين عن المسجد الأقصى لمدة 15 يوماً.

وأفادت وكالة "معًا" أن المخابرات الاسرائيية استدعت الشاب محمد خلف 25 عاماً، وشقيقه إسلام خلف 26 عاماً، وابن عمهم عيسى خلف 19 عاماً، للتحقيق معهم في مركز شرطة "شفاعمرو".


وأوضح اسلام خلف -بعد الافراج عنه- أن المحقق اتصل بهم وطالبهم بالحضور الى مركز التحقيق في مركز شرطة "شفا عمرو" وكان التحقيق حول منشور كتبه محمد خلف على صفحته في "الفيسبوك" كتب فيه عن عيد الفصح اليهودي الذي يستمر لمدة اسبوع وخطورته على المسجد الأقصى"، وقال :"لنشارك في الرباط هذا الاسبوع، ولنتابع أحداث هذا الأسبوع.. ودعنا جميعا نشد الرحال الى الاقصى لدعم المرابطين في مدينة القدس".

وأضاف خلف أنه وابن عمه عيسى قد علقا على منشور محمد، فتم استدعائهما للتحقيق، وبعد التحقيق معهما أفرج عنهما بشرط الابعاد عن الأقصى لمدة 15 يوماً، بحجة "التحريض على الفيسبوك"، فيما مدد اعتقال شقيقه محمد لعرضه يوم غد على المحكمة .

ولفت إسلام الى أن شقيقه اعتقل سابقاً من المسجد الأقصى المبارك، وافرج عنه بشرط الابعاد عن المسجد لمدة 3 أشهر، وبكفالة نقدية.

يشار الى أن سلطات الاحتلال أصدرت قرارات ابعاد لشبان مقدسيين عن الأقصى لفترات متفاونة خلال الأيام الماضية، عشية عيد الفصح اليهودي، وسط دعوات من قبل "منظمات الهيكل المزعوم" لتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك .
 

المصدر: معًا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]