الشريط الأخباري

تجميد هدم اربعة بيوت في قلنسوة.. تلاوي وعودة لـبكرا: مستمرون حتى الإبطال والإلغاء‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 06/04/2017 22:58 , التعديل الأخير 06/04/2017 22:58

جمّدت محكمة الصلح في نتانيا، اليوم الخميس، هدم اربعة بيوت تقع شرقيّ شمال قلنسوة حتى اليوم الاول من شهر تشرين الاول القادم.

ويأتي ذلك بعد مداولات حثيثة في اروقة المحاكم المختلفة.

وترافع عن اصحاب البيوت المهدّدة بالهدم بقلنسوة، المحامي علاء تلاوي.

وتعمّ قلنسوة والمنطقة حالة من الارتياح العارم اثر صدور هذا القرار.

يذكر بان اللجنة الشعبية أعلنت عن إلغاء المظاهرة التي كانت من المقررة ان تكون يوم السبت القادم احتجاجا على هدم البيوت. وستكرّس اللجنة الشعبية عملها ونضالها بالضغط على لجنة البناء والبلدية من اجل إكمال الخوارط المطلوبة. وبحسب اللجنة الشعبية، فإنّها ستستمر بالنضال حتى إلغاء اوامر الهدم على الاطلاق.

واشارت اللجنة الشعبية الى ان " هذا التجميد لستة أشهر ليس بالحلّ المرضي".

ارتياح 

رئيس الحراك الشبابي في قلنسوة - عبد الرحمن عودة، قال بحديثه مع موقع بكرا:"نحمد الله عز وجل على هذا القرار ونبارك لاصحاب البيوت وكل من وقف لجانبنا بهذه المِحنة .ستة اشهر تجميد ليست النهايه والخطر ما زال قائم وعلينا الاستمرار بالنضال كحراك شبابي للضغط على لجنة البناء والبلدية ليستمروا بتجهيز الخوارط والمستندات المطلوبه كي نصل الى الهدف وهو منع الهدم والغاء كل القرارات المجحفة بحقنا .وما توكلنا الا على الله".

المحامي علاء تلاوي قال بحديثه مع موقع بكرا:" قرار صادق انتظرناه منذ فترة كي نتقدم بالإجراءات التنظيمية وبهذه الفترة نتمنى ان تسير الامور على يرام وان يكون هناك تقدّم كبير بالموضوع، وان نصل الى إلغاء اوامر الهدم بشكل كلّي وليس تجميدها بشكل مؤقت".

أضف تعليق

التعليقات