الشريط الأخباري

خلال جولة تفقدية لمشروع "كاريف" في شفاعمرو: ادارة "كاريف" تثمن عالياً عمل البلدية ومدراء المدارس بإنجاح المشروع

موقع بُـكرا
نشر بـ 06/04/2017 16:09


متابعة لتنفيذ مشروع "كاريف" في مدارس شفاعمرو، أجرى في بداية الأسبوع، وفد من المسؤولين والمختصين في بلدية شفاعمرو وإدارة مشروع "كاريف" جولة عمل تفقدية لعدد من المدارس والمراكز التي يعمل من خلالها المشروع.

في بداية اليوم حل وفد كبير من إدارة مشروع "كاريف" ضيفاً على شفاعمرو واستقبلهم رئيس البلدية امين عنبتاوي في قاعة البلدية بحضور مدير عام البلدية د. كمال شوفانية ومديرة قسم التربية والتعليم في البلدية رنا صبح و والاستاذ خالد حجازي مفتش مدارس شفاعمرو. وقد شمل الوفد يونيت يعكوفوفيتش المديرة العامة لمشروع "كاريف" وإلياس عيدي مدير قسم تطوير طرق التعليم في المجتمع العربي في مشروع كريف وأحمد بدران مركز مشروع "كاريف" في شفاعمرو وممثلين اضافيين من المشروع.

بعد كلمات الترحيب من قبل رئيس البلدية انطلق الوفد في جولة ميدانية بدأت في مركز الاثراء والموجود في المركز الثقافي- المركز الجماهيري. وشاهد الوفد مسرحية الدمى "الولد الذي لا يريد ان ينام لوحده" مع طلاب من صفوف الرابع. كما وتجول الوفد في مركز الاثراء الذي يشمل معرضاً فنياً بعنوان "بين السماء والارض" من انتاج اطفال بساتين من شفاعمرو.
ثم زار الوفد مدرسة "عرب الخروبية" حيث استقبلهم مديرها المربي ذياب سواعد . واطلعوا بحضور الطاقم التربوي على تنفيذ المشروع في المدرسة وفوائده على العملية التربوية وتأثيره الايجابي على الطلاب. وزار أعضاء الوفد ايضاً مدرسة مرشان الابتدائية واستمتعوا بالفعالية الخاصة التي تدمج الموسيقى في التعليم بعنوان "بستان الخان" وتحدثوا لمدير المدرسة المربي يوسف خنيفس. وفي الزيارة الاخيرة لمدرسة البصلية تحدثت المديرة ياسمين خضر عن برامج الإثراء التي يقدمها برنامج كاريف للطلاب والتي تلائم كل طالب وبحسب ميوله واحتياجاته، مثل: لياقة وخفة، أطبّاء صغار، ساعة قصّة، روبوتيكا وألعاب تفكيريّة.
وفي ختام الزيارة جرى اجتماع تقيميّ مع مديري المدارس التي تفعّل المشروع بحضور رئيس البلدية لسماع اقتراحاتهم حول سبل تطوير عمل "كاريف"
وأكد رئيس البلدية في الاجتماع التقييمي أن الهدف من زيارات العمل هو متابعة تنفيذ برنامج "كاريف" داخل المدارس، مشيرًا الى أن أسلوب إدارة ونجاح المشروع حظى بإعجاب مندوبي مشروع كاريف، وقال: "خرجت ادارة مشروع كاريف بانطباع ممتاز ورضى عن ادارة المشروع السليمة والناجحة في مدارس شفاعمرو. مدارسنا بفضل اداراتها والطواقم التربوية تدير البرنامج بشكل ممتاز وتستغل كافة موارده بطريقة ابداعية تعود بالفائدة الكبيرة على طلابنا.
يونيت يعكوفوفيتش المديرة العامة لمشروع "كاريف" قالت في ختام اليوم: "فرحت وتأثرت جدا في زيارتي لشفاعمرو. لقائي مع المربين المخلصين من الدرجة الأولى وروح المبادرة والابتكار في سيرورة العمل من خلال خطة متكاملة لكريف في المدارس ورياض الأطفال جعلتني أشعر بالرضا والفخر. وأتمنى لكم المزيد من العمل والابداع. وسوف نواصل العمل معا من أجل الأولاد والبنات في شفاعمرو.

أضف تعليق

التعليقات