الشريط الأخباري

اختتام دورة الاستكمال لمربيات تسيلا في الناصرة

موقع بكرا
نشر بـ 06/04/2017 14:33


اختتمت هذا الاسبوع دورة الاستكمال لمربيات برنامج تسيلا في الناصرة, هذه الدورة تقدم كل سنة تحت اشراف وزارة المعارف وقد اختيرت المواضيع التي تهم المربيات وتساعد على تطوير البرنامج كدورة التمكين, التغذية وموضوع سرد القصة وغيرها.
هدف الدورة اعطاء ادوات واسس وطرق جديدة لكيفية التعامل مع الاطفال والتلاميذ في البرنامج واضافة المعرفة والثقافة للأولاد من خلال التوعية عن طرق البرنامج اللامنهجي.
الدورة اقيمت في مدرسة جبران خليل جبران في المدينة تحت اشراف السيدة راغدة مصالحة من اكاديمية القاسمي ومديرة البرنامج في الناصرة السيدة احلام ابو سلوطه, وهي دورة مدفوعة الاجر للمشتركات فيها.

مشروع تسيلا من اهم المشاريع اللامنهجية التي تطبق بالروضات والمدارس و التي تهدف الى بناء الانسان.
من ضمن برامجنا الغنية بالطاقات الايجابية والحماس وبدعم من رئيس البلدية السيد علي سلام, الذي اصر ان يكون البرنامج مجاني لكل اولاد البلد, نقدم للأولاد من جيل 3-8 سنوات وجبة غذائية صحية تقدم على يد مختصين غذائيين تحت رقابة وزارة الصحة, كذلك برامج اثراء وترفيه من قبل جمعية يلا ,مؤسسة الطريق وجمعية مجالات وتشمل معجونه زومبا الشيف الصغير حركة طين فلك روبوتيكا فنون يدويه ومهارات عقلية, كذلك فعاليات لا منهجية من تمرر من قبل مربيات ذوات خبرة.
يحتوي برنامجنا على 133 اطار و 3500 طالب, حوالي 350 معلمة ومساعدة عدا عن المركزين, المعلمات البديلات, مرشدات البرامج حيث يصل العدد تقريبا الى 400 شخص.

هذه السنة وصلنا الى نجاح باهر حيث قام طاقم رفيع المستوى من وزارة المعارف بزيارتنا والاشادة بعملنا والطرق الناجحة بتطبيق البرنامج في المدينة. كذلك قامت الوزارة بتصوير فيلم دعائي عن البرنامج في الناصرة مما حذا بالمسؤولين عن البرنامج في الوزارة بتعلم الية التطبيق عندنا واخذها كمثال يحتذى به في الدولة.

نقدم من خلال البرنامج دورات استكمال كذلك نقوم بالفحص اليومي والمراقبة اليومية على سير البرامج وتطبيق الخطة التي اعدت للبرنامج من بداية السنة بالتعاون مع الوزارة.

نشكر رئيس البداية السيد علي سلام على اتاحته هذه الفرصة لأهل واولاد البلد خصوصا الاهل العاملين والموظفين حيث كان وجود هذا البرنامج حل لمشكلة ايجاد اطار للأولاد بعد نهاية الدوام المدرسي, كذلك اشكر الزملاء السيدة سعاد قسوم مركزة تطبيق البرنامج, السيد سليم شرارة مركز برامج الاثراء والمسؤول عن سيرها, السيد احمد حريري مركز المراقبة على سير البرنامج.

ونشكر اكاديمية القاسمي على تعاونها معنا واخص بالذكر السيدة راغدة مصالحة والدكتور بهاء زعبي.
 

أضف تعليق

التعليقات

عملت ثلاث سنوات تسيلا لم يكن لها رونق كهذه السنه انا فخورا اني اعمل تحت اشراق مديره قديره مثل احلام واشججع اي ام من الناصره ما تحرم ابنها السنه القادمه من هذه الفرصه تسيلا وجدتت لراحه الطفل والام
مساعده تسيلا - 20/09/2017 02:00