الشريط الأخباري

آذار العائلة في المدرسة الابتدائية للروم الكاثوليك- الواصفيّة في الناصرة

موقع بكرا
نشر بـ 05/04/2017 11:26 , التعديل الأخير 05/04/2017 11:26

ضمن سلسلة البرامج اللّامنهجيّة الّتي تقوم بتنظيمها مدرسة الواصفيّة، نظّمت المدرسة برنامجًا بعنوان "آذار العائلة" الّذي تضمّن العديد من الفعاليّات والنّشاطات الّتي امتدت على مدار اسبوع كاملٍ.

بدايةً، احتفلت المدرسة بعيد الأمّ الّذي تضمّن أغاني تخصُّ هذا العيد والّتي قام بتقديمها الطّلّاب لأمّهاتهم، كما أنّهم قاموا بتقديم رقصات على أنغام الموسيقى.

تخلّل هذا الأسبوع أيضًا ألعاب كرة قدم، وكان للأهل جزءًا مهمًّا في هذه الفعالية إذ أنّهم شاركوا أبنائهم وبناتهم اللّعب، ورسموا بسمةً جميلةً على وجوه جميع الطّلاب.

كما أنّه للأجداد والجدّات كان هنالك قسطًا كبيرًا من هذا الأسبوع، لقد قاموا بمشاركة أحفادهم في العديد من الفعاليّات والنّشاطات الّتي حملت نسيجًا بين عبق الماضي وسحر الحاضر. 

تضمّنت هذه الفعاليّات لقاءً بين الجدّات وطلّاب صفوف البساتين في ساعة قصّة الّتي مُرّرت من خلال مسرح الدّمى. أمّا جدّات الصّفوف الخامسة فقد علّمنَ أحفادهنَّ طريقة صنع الكعك بعجوة، ومن ثمَّ تبادلوا الأدوار وقامت الطّالبات بتعليم جدّاتهنَّ العمل على الحاسوب، وقام الأجداد بتعليم أحفادهم لعبة طاولة الزّهر والشّطرنج.

ولإضفاء رونقًا وعذوبةً على هذا الأسبوع أقامت المدرسة "كونسرت موسيقي" للصّفوف الخامسة والسّادسة والّذي فيه قدّم الطّلاب معزوفات كلاسيكيّة بحضور أهاليهم ومجموعة من طاقم الهيئة التّدريسيّة.

توّجت المدرسة هذا الأسبوع باحتفال مميّز، تخلّل قدّاس البشارة الّذي ترأَسه سيادة المطران جورج بقعوني كليّ الوقار، وبعد ذلك كان هنالك غذاء تكتّل لعائلة طاقم الواصفية، ومن ثمّ افتتاح ملعب المدرسة الجديد بحضور سياد المطران جورج بقعوني وسعادة رئيس البلديّة السّيّد علي سلام ومديرة المدرسة رانية سابا الّذين افتتحوا الملعب بحضور طاقم الهيئة التّدريسيّة وأهالي الصّفوف السّادسة الذين شاركوا أبنائهم في لعبة كرة القدم.
وفي النّهاية ألقى سيادة المطران محاضرةً عن أهميّة العائلة والتّرابط الأسري بمشاركة طاقم الهيئة التّدريسيّة وأهالي الطّلاب.

أضف تعليق

التعليقات