الشريط الأخباري

غدير هاني تناشد الجمهور بدعم "خط أمان" لحماية النساء من العنف!

ريهام يوسف عثامله، موقع بكرا
نشر بـ 04/04/2017 19:09

ناشدت غدير هاني عضوة إدارة في جمعية معا، الجمهور بان يقوم بدعم حملة "خط أمان" وهو عبارة عن خط تعمل به نساء وسيدات مررن بتأهيل معين لمساعدة النساء ضحايا العنف والاجابة على تساؤلاتهن ودعمهن بشكل اولي، والهدف من الحملة هو تجنيد عدد إضافي من النساء لتفعيل الخط لكل أيام الأسبوع.

وقالت هاني لـ"بـُكرا": قمنا بانشاء خط خاص للنساء اللواتي يتعرضن للعنف لمدة أربع أيام في الأسبوع وقد لاحظنا ان هناك توجهات كثيرة ونحن لا نستطيع ان نرد على جميعها، لذلك نقوم حاليا بجمع التبرعات حتى نجند متطوعات ونقوم بتأهيلهن للعمل في الخط لمدة 24 ساعة وجميع أيام الأسبوع.

وتابعت هاني : هذا الخط مهم ان يكون به متطوعات حيث تمر المتطوعات بتأهيل مهني لمساعدة النساء وتسهيل التواصل مع الشرطة والجمعيات النسائية، هدف الخط الأساسي هو ان يكون اذن صاغية للنساء، وان نحاول مساعدة المراة ضد جميع أنواع العنف النفسي، لذلك انا ادعو النساء لدعم هذه الحملة دعم مادي، وادعو متطوعات موجودات في النقب ان يتسجلن في المشروع.
ونوهت قائلة: الخط فقط باللغة العربية مما سيساعد النساء على الكلام، والتعبير عن أنفسهن، كما لدينا ورشات توعية للنساء وحقوقهن بكل المجالات سنقوم بتمريرها للنساء.

واختتمت: هناك مؤسسات نسائية قامت بدعم الخط، ومسار الاجتماعي قامت بدعمنا والاعلان عن الخط، ونتوقع خلال الأيام القادمة ان نصل الى اكبر عدد من الناس، لذلك أطالب الجميع بأن يدعم الحملة حتى نقوم بتفعيل الخط لسبعة أيام في الأسبوع ولجميع ساعات اليوم، حتى نحمي المرأة.

 

للانضمام للحملة اضغط هنا

أضف تعليق

التعليقات