الشريط الأخباري

الدولة تتراجع عن التماسها لهدم بيت في جت

موقع بُـكرا
نشر بـ 04/04/2017 11:00

أعلنت نيابة الدولة يوم أمس الاثنين للمحكمة المركزية في حيفا عن تراجعها عن الالتماس الذي قدمته لابطال تجميد هدم احد البيوت في جت وطلبها هدم البيت فوريا، وذلك على ضوء التقدم الكبير في إجراءات تخطيط الحي الجنوبي في جت التي يقوم بها مجلس جت كما بينها المحامي قيس يوسف ناصر وكيل صاحب البيت للمحكمة المركزية في الجلسة التي عقدت في التماس الدولة قبل عدة أسابيع.

المحكمة المركزية صادقت على اعلان الدولة وشطبت الالتماس. وبهذا القرار زال شبح الهدم عن البيت المذكور في جت وتم الحصول على فرصة حقيقية لترخيصه بعد انتهاء إجراءات المجلس المحلي في جت من المصادقة على خارطة الحي الجنوبي والتي يقوم به مجلس جت برئاسة المحامي محمد وتد ومهندس المهندس محمد ابو ناصر.

ويذكر ان محكمة الصلح في حيفا كانت ارجأت امر الهدم الصادر بحق البيت حتى أواسط شهر أيار، الا ان اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء قدمت استئنافا على القرار للمحكمة المركزية في حيفا وطالبت بأبطال قرار التجميد وهدم البيت فوريا. وفِي جلسة المحكمة المركزية في استئناف الدولة يوم 5.3.17 بين المحامي قيس ناصر التقدم الكبير في إجراءات تخطيط الحي الجنوبي والتي كان آخرها المصادقة على الخارطة الهيكلية من قبل اللجنة القطرية للاراضي الزراعية والمناطق المفتوحة وهي الخطوة الاخيرة قبل ايداع الخارطة نهائيا. وعلى ضوء هذا التقدم أعلنت الدولة عن تراجعها عن استئنافها للمحكمة المركزية.

أضف تعليق

التعليقات