الشريط الأخباري

حركة سياسية جديدة منافسة لنتنياهو، بقيادة شاي واشكنازي وغانتس

موقع بكرا
نشر بـ 03/04/2017 18:50 , التعديل الأخير 03/04/2017 18:50

اعلن اليوم الاثنين، وزير التربية والتعليم الاسرائيلي السابق الحاخام شاي بيرون ورئيس الاركان السابقين غابي اشكنازي وبني غانتس عن تشكيل حركة جديدة تحمل اسم "بنيما" او باللغة العربية "نحو الداخل".

ورفض الثلاثة في نهاية المؤتمر الصحفي "الاحتفالي" الذي عقد في مدينة اللد وصف حركتهم الجديدة بالسياسية ورفضوا حتى مجرد التطرق لمواضيع سياسية مطروحة بقوة هذه الايام وتشغل الساحة السياسية الاسرائيلي.

وقال الوزير السابق "بيرون" ان حركتهم غير سياسية وتهدف الى جسر الهوة بين مختلف مكونات الشعب.
"وصلنا هنا لخلق حديث من نوع آخر لان الساسة هم نجوم الكراهية ويحاولون تحقيق المكاسب السياسية على ظهر اطفالنا ويعلمون اجيال المستقبل انه يمكنهم تحقيق النجاح والتقدم فقط عن طريق الكراهية" قال بيرون.
ورفض رئيس الاركان السابق "غانتس" هو الاخر امكانية ان تتحول الحركة مستقبلا الى حركة سياسية وقال "انا احب شعبي ودولتي ومجتمعي وهذا اهم بكثير من السياسة ما نقوم به قضية اجتماعية شاملة".
وأطلق رئيس الاركان الاسبق وصاحب اكثر شعبية في تاريخ الجيش الاسرائيلي غابي اشكنازي عبارة وصفها المراقبون بالفريدة حين قال "ليس بالضرورة ان يكون التغيير والقيام بالاشياء الجيدة عن طريق السياسة فقط وأنا اعتقد بإمكانية تغيير المجتمع عبر نجاحنا في خلق تأثير وإثارة الاهتمام العام".

المصدر: معا

أضف تعليق

التعليقات