الشريط الأخباري

ائتلاف بديل"1325" يطلق حملة لدعم دور المراة في ظل معركة هدم البيوت

نشر بـ 02/04/2017 19:33

اطلق ائتلاف بديل "1325"، الذي يشمل منظمات فلسطينية ويهودية ناشطة في مجال حقوق المراة ويعمل على تطبيق اجندة السلام والامن للنساء في اسرائيل، حملة تحت عنوان "اسمعها.. الواقع المخفي لهدم البيوت"، لاظهار ودعم دور المراة العربية واحقاق مكانتها في معركة التصدي لسياسة هدم البيوت، التي تتعرض لها جماهيرنا العربية، حيث للمراة دور كبير منذ مرحلة التخطيط للبناء وحتى دخول العائلة للسكن في البيت ومن ثم التصدي لجرافات الهدم والصمود على الارض، وهو دور يرى الائتلاف انه تغيّب في عمليات الهدم الاخيرة، خصوصا في قلنسوة، ام الحيران والعراقيب.

وتقول نبيلة اسبنيولي، مديرة مركز الطفولة في الناصرة، ومنسقة عمل الائتلاف، ان الحملة هي جزء من تعميم اجندة السلام والامن للمراة حسب قرار مجلس الامن 1325 والتاكيد على ان امن المراة يتمثل في حقها للعيش بكرامة وامان في بيتها، مكان عملها وفي جميع اماكن تواجدها ويؤكد حقها في المشاركة في جميع المجالات على قدم وساق".

هذا وسيتم خلال الحملة، بث فيديوهات لاربع نساء، من قلنسوة وام الحيران والعراقيب، كان، ولا يزال، لهن دور كبير وفعّال في معركة جماهيرنا بالتصدي لجرافات الهدم. كما تتطرق الحملة الى وضعية المراة التي يدرج بيتها في قائمة البيوت المهددة بالهدم، والتي يصل عددها الى حوالي خمسين الف بيت.

وفي صفحته الخاصة على "الفيسبوك"، يتطرق الائتلاف الى ورقة عمل خاصة تشمل تقييمات وتوصيات حول "خطّة العمل الشاملة" في إسرائيل لتطبيق قرار مجلس الأمن في الأمم المتّحدة 1325 حول أجندة السّلام والأمن للنّساء في إسرائيل.

ودعا الائتلاف كافة شرائح المجتمع الى المشاركة في هذه الحملة ودعمها، من اجل الحفاظ على مكانة المراة ودورها في معركة هدم البيوت والتصدي لها.

أضف تعليق

التعليقات