كشفت سامسونج اليوم الأربعاء عن هاتفيها الجديدين جالاكسي إس 8 وجالاكسي إس 8 بلس بعد شهور من الشائعات والتسريبات التي أعطتنا فكرة عن مواصفات هذين الجهازين، لكن الآن وبعد إبصارهما النور حان الوقت لعرض أبرز مزاياهما، وسوف نستعرض في هذا المقال أهم السمات الموجودة في جالاكسي اس 8 واس 8 بلس وتفتقدها هواتف ايفون.

شاشة انفينيتي

تطلق سامسونج على شاشتها التي تشغل كامل الجانب الأمامي اسم انفينيتي، وتعتبر ابل متأخرة بعض الشيء في هذا المجال حيث لا تزال هواتفها تتمتع بحواف عريضة بعض الشيء بالمقارنة مع الهواتف الأخرى.

وتتميز هواتف سامسونج بشاشات تشغل حوالي 83% من الجانب الأمامي وهذا بالطبع لا يؤثر على أداء الشاشات أبداً.

الحواف المنحنية

تشعرك الحواف المنحنية على هواتف جالاكسي اس 8 واس 8 بلس وكأن الهاتف أصبح أقل سماكة كما أنها مريحة جداً أثناء حمل الهاتف، بينما لم تقدم ابل حتى الآن أي إصدار بشاشة منحنية من هواتف ايفون.

حساس قزحية العين

عند إطلاقها لحساس بصمة الإصبع قدمت ابل مفهوماً جديداً في عالم الهواتف المحمولة حيث لا يكاد يخلو أي هاتف الآن من هذا الحساس، لكن سامسونج عبر جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس قدمت مفهوماً جديداً أيضاً وهو حساس قزحية العين (الذي أطلقته على جالاكسي نوت 7) الذي يمكن استخدامه لفتح قفل الهاتف.

تقنية التعرف على الوجوه

يتضمن هاتفا سامسونج الجديدين تقنية تسمح لهما بتحديد هوية المستخدم من خلال التحقق من وجهه باستخدام الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميغابكسل.

ميزة Bixby Vision

كامتداد لمساعدها الافتراضي Bixby تسمح هذه الميزة الجديدة باستخدام التعرف على الأشياء والنصوص وبيانات المواقع لإضافة تحسينات إلى أداء هذا المساعد، فباستخدام كاميرا الهاتف يمكن ل Bixby أن يرى الأشياء ويوفر معلومات متعلقة بها.

الشحن السريع

يتمتع هاتفا جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس ببطارية بسعة 3000 ميلي امبير و3500 ميلي امبير على الترتيب ويتم شحنهما بشكل كامل خلال وقت قصير بفضل تقنية الشحن السريع، الأمر الذي لا توفره هواتف ايفون لمستخدميها حتى الآن بحسب موقع التكنولوجيا العربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]