الشريط الأخباري

عرابة: تألق لطاقم مسرحية " ناطرين" على خشبة مسرح محمود درويش

رامي نصار، موقع بُـكرا
نشر بـ 01/04/2017 16:00 , التعديل الأخير 01/04/2017 16:00

تألق فريق المسرح التابع لمركز محمود درويش الثقافي عرابة مساء اليوم الجمعة خلال عرضه الأول لمسرحية "ناطرين" التي عرضت على خشبة مسرح مركز محمود درويش الثقافي امام قرابة الـ 300 مشاهد وبحضور رئيس بلدية عرابة المربي علي عاصلة ولبنى زعبي مديرة الثقافة في وزارة الثقافة والرياضة للمجتمع العربي ورانية خلايلة مفتشة التربية اللا منهجية في وزارة المعارف .

 وابدع فريق المسرح في العرض الأول لمسرحية "ناطرين " المأخوذة عن المسرحية العالمية "في انظار غودو " للكاتب العالمي صموئيل بيكيت ، والتي تحاكي عدة قضايا اجتماعية يعيشها مجتمعنا العربي بطريقة تارة مبكية وأخرى ساخرة ومضحكة.

ويشار الى ان المسرحية انتجت في مركز محمود درويش الثقافي الذي اعتاد اهل البطوف على ابداعاته الفنية والثقافية منذ ولادته قبل نحو 8 أعوام ، والذي شهد حقيبة حافلة من الانتاجات والاعمال الفنية الوطنية والمسرحية ، كما وخرّج من داخله شخصيات ومواهب عرفت طريق الفن لأول مرة ، كما وعمل على اعداد وإخراج المسرحية الفنان عادل أبو ريا بمساعدة الفنانة المتألقة ابنة قرية عرابة لمى نعامنة، والاستشارة الفنية الفنان العالمي محمود أبو جازي.

الجدير ذكره ان المسرحية ضمت نخبة من الفنانين الصاعدين واتاحت الفرصة لشباب عرفوا المركز لأول مرة فعانقوا مسرحه ، كما شارك في التمثيل شخصية لم يكن مفهوم ضمنا ان تراها على خشبة المسرح وهو الفتى عدي غنايم وهو من ذوي التحديات الذي قرر ان يعيش لحظة القدرة والابداع .

هذا وتحدث رئيس بلدية عرابة في كلمة قصيرة له أن عرابة اعتادت على ولادة الابداع ، وليس بشيء جديد على هكذا بلد ان تتألق وتتميز في كل المجالات الفنية والمهنية والعلمية ، فعرابة تميزت بالعلم والأطباء ، وتميزت بالثقافة والفن ، وكذلك بالأبحاث العلمية والمسابقات العلمية ، فكلنا مفخرة واعتزاز لهذا البلد .

مدير مكز محمود درويش الفنان محمود أبو جازي قال :" عناء العمل على اخراج هذا العمل المميز قل زال اليوم عن اكتافنا وقد توجنا اليوم هذا العمل بنجاح كبير، وانا كلي فخر بأني أرى النجاح تلوى النجاح بخرّج ويصدّر من هذا المكان مبدعين محلقين بالسماء بعيدين عن العنف واجواء العنف ، فهذا هدفنا وهدف مركز محمود درويش الثقافي وسنبقى على هذا النهج ما استطعنا . 

أضف تعليق

التعليقات

تعجز الكلمات عن وصف هذا العمل الرائع بكل ما فيه، القيمون عليه، طاقم التمثيل،الذوق الراقي في اختيار القصة وكل من ساهم في خروه الى النور، دمتم منبرا للابداع والى المعالي.
حكمية ابو شريف - 08/09/2017 12:19
الى اختي الغالية بالتوفيق وبالنجاح الباهر لكل الطاقم ابدعتو وكان ختام نهارنا مسك بهالمسرحية الروعة :*
نسرين ابو شريف - 08/09/2017 12:19