الشريط الأخباري

ديرحنا: اختتام مسيرة يوم الأرض بمهرجان خطابيّ وحضور قليل

رامي نصار، موقع بكرا
نشر بـ 30/03/2017 17:55

وصل المئات من اهالي عرابة وسخنين وسائر البدات العربية، على رأسهم عدد من القياديين والسياسيين في مجتمعنا، الى ساحة يوم الارض في قرية دير حنا لإحياء مهرجان يوم الأرض بعد مسيرات في سخنين وعرابة والنقب. 

ولوحظ أن الحضور للمهرجان الخطابيّ كان هزيلا مما أدى إلى استياء لدى اهالي مثلث يوم الارض حيث توقعوا مشاركة واسعة لأهمية الحدث.

في كلمته رحب رئيس مجلس دير حنا، سمير حسين، بالجماهير القادمة الى دير حنا للمشاركة في احياء ذكرى يوم الارض ، مؤكدا على ان دير حنا هي شريك وشرارة اندلاع يوم الارض .

جليلة ابو ريا، ابنة الشهيد رجا ابو ريا، تحدثت ايضًا في المهرجان مقدمة كلمة عن ذوي الشهداء متطرقة إلى صمودها وبقاءها على الارض.

وفي كلمته تحدث مازن غنايم، رئيس الجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، عن سياسة الخناق التي تمارسها السلطة تجاه المواطنين العرب، كما وتحدث عن الحواجز التي تضع العقبات امام السلطات التي باتت عاجزة عن التطوير .

جدعون ليفي من الناشطين اليساريين اليهود تحدث ايضًا عن سياسة اليمين المبيتة تجاه المواطنين العرب الفلسطينيين في هذه البلاد، كما واشاد بدور القائمة المشتركة التي تمثل الاقلية الفلسطينية في البلاد مشيرا الى ان القائمة المشتركة تعاني من مواجهة القوانين العنصرية التي تسن في كل يوم تجاه الجماهير العربية .

واخيرا طالب رئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، بتقديم كل المسؤولين عن مقتل الشهيد ابو القيعان للمحاكمة. كما ووجهة رسالة الى حكومة اليمين على سياسة هدم البيوت ، حيث قال انه اذا ارادت الحكومة ان تهدم 50 الف بيت مهدد بالهدم سيلقون 50 الف معركة للتصدي . 

أضف تعليق

التعليقات