الشريط الأخباري

اعتماد وديع ابونصار قنصلا فخريا لاسبانيا

موقع بُـكرا
نشر بـ 30/03/2017 16:08

جرى صباح اليوم (الخميس) اعتماد وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، قنصلا فخريا لاسبانيا في حيفا. وقد تم اعتماد أبونصار في حفل رسمي اقيم في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية بالقدس بحضور رئيس دائرة المراسم في الوزارة السفير ميرون رؤوبين وسفير اسبانيا لدى دولة إسرائيل فرناندو كارديريرا-سولير وعدد من الشخصيات الاعتبارية إضافة إلى عدد من الدبلوماسيين الاسبان وعدد من أفراد عائلة القنصل المعتمد.
وجاء اعتماد ابونصار قنصلا فخريا بعد أن صادق الرئيس الاسرائيلي رؤوبين ريفلين على طلب الاعتماد الذي كانت قد وجهته اسبانيا لاسرائيل قبل بضعة أشهر وذلك اثر توصية من السفير الاسباني الذي كان قد عرض على أبونصار تولي هذه المنصب بالذات اثر الخدمات الكثيرة التي قدمها للسفارة الإسبانية في الاعوام الماضية. وسيكون مقر القنصل أبونصار في مدينة حيفا، غير أن صلاحياته تشمل جميع المناطق الواقعة في شمال إسرائيل.
الجدير بالذكر أن القنصل الفخري هو منصب شرفي يقوم صاحبه بتوطيد العلاقات بين الدولة التي يمثلها والدولة التي يقيم فيها بصورة تطوعية، ومن ثم فإن وديع أبونصار سيحتفظ بموقعه كمدير للمركز الدولي للاستشارات، الذي يقدم المشورة للعشرات من السفارات والبعثات الدبلوماسية في إسرائيل وفلسطين، إضافة إلى احتفاظه بموقعه التطوعي كرئيس لجنة الاعلام في مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة.

أضف تعليق

التعليقات