الشريط الأخباري

الاحتفال بافتتاح المسابقة القطرية لمعرفة الكتاب المقدس للكبار

موقع بُـكرا
نشر بـ 30/03/2017 11:41 , التعديل الأخير 30/03/2017 11:41

بحضور غبطة البطريرك مشيل صباح بطريرك القدس للآتين، سيادة المطران جوزيفه لازاريتو القاصد الرسولي في القدس، سيادة المطران بولس ماركوتسو النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، سيادة المطران موسى الحاج مطران ابرشية حيفا والأراضي المقدسة للموارنة، سيادة المطران رياح ابو العسل، سيادة المطران بطرس معلم، الاب امجد صباره كاهن رعية اللاتين ومندوب عن الاباء الفرنسيسكان، السيد سامي اليوسف المدير الإقليمي للبعثة البابوية، والسيدة دينا كتاناشو مديرة دار الكتاب المقدس الناصرة وعدد كبير من الاباء الاجلاء والراهبات الفاضلات وجمهور كبير من الحضور، احتفل مساء الجمعة في مركز القديس انطون في الناصرة، بافتتاح المسابقة القطرية لمعرفة الكتاب المقدس للكبار والتي تنظمها جمعية البشارة بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، وذلك تحت رعاية حراسة الأراضي المقدسة، بطريركية الروم الارثوذكس، البطريركية اللاتينية في القدس، مطرانيه الروم الملكيين الكاثوليك، مطرانيه حيفا والأراضي المقدسة للموارنة، مطرانيه القدس الأسقفية الانجيلية، البعثة البابوية ودار الكتاب المقدس الناصرة.

يشارك في المسابقة مجموعات زوجية من جيل 40 فما فوق من الابرشيات المسيحية الغربية والشرقية من كافة انحاء البلاد وايضاً من بيت جالا سيتنافسون فيما بينهم على اربعة مراحل ليصلوا الى المرحلة النهائية من المسابقة حيث سيسافر الفائزون الى حاضرة الفاتيكان للقاء قداسة البابا والى القسطنطينية (اسطنبول) للقاء غبطة البطريرك المسكوني للروم الارثوذكس.

السيد نبيل توتري رئيس الهيئة الادارية للمسابقة رحب بالحضور وقال ان المسابقة تهدف الى تشجيع الانتماء المسيحي لدى أبناءنا وعائلاتنا وحثهم على تعميق الفكر الديني الايجابي النابع من محبة الآخرين وتعزيز التآخي بين الأديان وتنمية الشعور بالانتماء لدى شبيبة الأراضي المقدسة إلى الكنيسة والى ارض الكتاب المقدس، وقدم للحضور شرحا عن المسابقة والعمل الطويل مع الهيئة الادارية وعلى مدى شهور لتنفيذها، بمساعدة المهنيين والخبراء في عالم الحاسوب والإنتاج وبعض المتطوعين وشكر جميع من دعم وساهم في انجاح هذه العمل الكبير. وتحدثت السيدة عرين داي رئيسة نادي عائلة البشارة للاتين عن نشاطات النادي وأعماله الخيرية.

سيادة المطران جوزيفه لازاريتو القاصد الرسولي في القدس بارك المشاركون في المسابقة، وقال انه هذه المسابقة تعتبر من اجمل البرامج التي شارك فيها خلال 10 سنوات وظيفته كقاصد رسولي في البلاد. غبطة البطريرك مشيل صباح بطريرك القدس للاتين، اثنى على هذا العمل الكبير وعلى الجهود الخفيه التي عملت ليلا ونهارا من اجل اخراج هذا العمل الى حيز التنفيذ، حيث استطاعت الهيئة الادارية للمسابقة ان تجمع كل الرعايا المسيحية من كافة البلدان ومن مناطق السلطة ايضا تحت سقف واحد.

وقد تخللت الامسية مسابقة تصفية للمجموعة الاولى والثانية من المتسابقين، على اثرها اعلنت هيئة التحكيم المكونة من الاب زاهر عبود والدكتور شادي ابو خضرا عن انتقال مجموعة منهم الى المرحلة الثانية، اما اللذين انهوا المسابقة فتسلموا شهادات تقدير وهدايا رمزية.

وفي نهاية الامسية قدمت المرنمة ميرفت اشقر بمرافقة عازف البيانو اديب سخنيني بعض التراتيل الروحية امتعت الحضور بهذا الصوت الملائكي. 

أضف تعليق

التعليقات