تستعد الجماهير العربية، من أجل البدء في فعاليات الذكرى (41) ليوم الأرض الخالد. حيث قام ممثلو اللجنة الشعبية في سخنين بزيارة لعائلات ذوي شهداء يوم الأرض، وذلك بمشاركة ايمن غودة مسعود غنايم وباسل غطاس، وتحدث كل من ايمن عودة وباسل عن اهمية احياء ذكرى يوم الارض ولا يوجد اسمى من الشهادة.

وكانت لجنة المتابعة أعلنت أن المسيرة المركزية ليوم الأرض الخالد، ستنطلق اليوم عند الساعة الثالثة والنصف في قرية ديرحنا، بعد أن تكون قد وصلت إليها، مسيرة سخنين وعرابة، لتتشابك المسيرات، نحو المهرجان الخطابي المركزي الذي سيعقد في الساعة الرابعة والنصف عصرا.

المسيرة المركزية ستنطلق من المدينة في الساعة الثانية ظهرا، لتتلاقى مع مسيرة مدينة عرابة، وتتوحد المسيرتان، نحو ديرحنا لانطلاق المسيرة المركزية. 

وكانت لجنة المتابعة قد أكدت في بيان سابق لها، أن جماهيرنا المترسخة في وطنها، وطن الآباء والأجداد، كانت على العهد في معارك الارض والمسكن، التي شهدناها في الأشهر الأخيرة القليلة الماضية، إن كان في أم الحيران، أو في قلنسوة ووادي عارة. وقد فاجأ الجرف الجماهيري الواسع، في النشاطات الوحدوية التي دعت لها المتابعة والهيئات الشعبية، الجالسين في رأس هرم الحكم، والأجهزة الأمنية، الذين كما يبدو راهنوا على سكوت جماهيرنا، أمام جرائم التدمير.

زيارة لأضرحة وعائلات الشهداء... وقراءة الفاتحة على روح الشهداء

وبدأت فعاليات يوم الأرض في زيارة لعائلة الشهيد رجا أبو ريا، ثم عائلة الشهيد خضر خلايلة وعائلة الشهيدة خديجة شواهنة.ةوزارت اللجنة الشعبية وبلدية سخنين عائلة المرحومة شيخة أبو صالح التي أصيبت في يوم الأرض الأول وتوفيت في العام 2000 ومنذ وفاتها اعتبرت من شهداء يوم الأرض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]