الشريط الأخباري

مسيرة مشاعل وامسية خطابية فنية على شرف يوم الأرض في قرية دير حنا

رامي نصار، موقع بكرا
نشر بـ 30/03/2017 07:00 , التعديل الأخير 30/03/2017 07:00

نظم الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية والجبهة الديمقراطية في دير حنا عرابة وسخنين مساء اليوم مسيرة مشاعل على شرف يوم الأرض الخالد الذي قدم ستة شهداء من قرى البطوف مثلث يوم الأرض .

وكان قد شارك في المسيرة حضور واسع من الجبهة والحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية في مسيرة المشاعل التي انطلقت من امام نادي سميح القاسم في قرية دير حنا وصولا الى ساحة يوم الأرض التي جمعت المئات من أهالي القرية الذين انضموا الى المهرجان .

قرارات 

هذا وقد اختتمت المسيرة بمهرجان خطابي فني يحاكي ذكرى يوم الأرض الخالد وقصة محاولة الاحتلال الصهيوني الاستيلاء على أراضي المل في البطوف ومخطط تحويليها الى مطار عسكري ، والذي تصدى له الشباب الوطني من أبناء عرابة سخنين ودير واندلعت مواجهات مع الجيش حتى سقط الشهداء الستة واصابة العشرات .

هذا وكان قد قدم في أولى كلماته النائب في الكنيست من القائمة المشتركة د. يوسف جبارين الذي أكد في كلمته على ان حدث يوم الأرض توارثته الأجيال ولن ينساه صغارنا ، وان أهمية بقائنا وصمودنا على هذه الأرض مرتبط بمدى صدقنا واخلاصنا لذكرى شهدائنا الذين سقطوا وسطروا بدمائهم حكاية يوم الأرض الخالد .

اما في كلمته فقد اكد الأمين العام للحزب الشيوعي عادل عامل على ان السلطات الإسرائيلية حاولت وما زالت تحاول ان تجرنا خلف لقمة عيشنا من اجل ان نبقى في نزاعات دائمة وان نبقى رهن العنف والافات الأخرى لتبقينا بعيدين عن قضايانا الأساسية في حقنا الشرعي على ارضنا وابقائنا الحاضر الغائب لقضايانا ، مشيرا الى الشبيبة والاجيال الصاعدة على ان يبقوا دائما في تصد لمخططات الاحتلال . حيث وجه برسالة أخرى للحكومة على ان الفلسطينيين في البلاد يزدادون صمودا وقوة كلما زادت شراسة الاحتلال تجاه الجماهير العربية في البلاد .

كما وضم المهرجان سلسلة من الفرات الفنية الغناء الملتزم والذي قدمته الفنانة وسكرتيرة الشبيبة في حيفا لينا منصور ، وعرض لفرقة الدبكة في دير حنا ، الذين قدموا احد العروض اهداء لسوريا واهل سوريا وما تعيشه سوريا اليوم في غيابة الحرب . 

أضف تعليق

التعليقات