الشريط الأخباري

ام الفحم: مشاركة غفيرة بمهرجان يوم الارض‎

يحيى جبارين
نشر بـ 29/03/2017 23:27 , التعديل الأخير 29/03/2017 23:27

نظّمت اللجنة الشعبية في ام الفحم والبلدية، مهرجانا في مركز العلوم والفنون بام الفحم بمناسبة الذكرى الـ41 ليوم الارض.

وحضر المهرجان، العشرات من الشخصيات الاعتبارية في المدينة، بينهم رئيس بلدية ام الفحم، الشيخ خالد حمدان، رئيس اللجنة الشعبية، احمد شريم، سكرتير التجمع في ام الفحم، محمود اديب اغبارية، سكرتير الجبهة، محمد نجيب محاميد، سكرتير ابناء البلد في ام الفحم، اسعد اغبارية، القيادي رجا اغبارية والشيخ رائد صلاح واخرين.

يأتي المهرجان احياء للذكرى الـ41 ليوم الارض الخالد، واستهلّ المهرجان فعاليّاته بعرض فيلما وثائقيا عن احداث هذا اليوم.

وعرّف المهرجان، زكي اغبارية عضو اللجنة الشعبية وقال:" اليوم نلتقي لاحياء ذكرى بوم الارض وتحية لكل المشاركين في هذا البرنامج ولَم ولن نسمح احد بتهويد الارض".

فقرات وكلمات

وكانت هناك كلمة لبلدية ام الفحم، القاها رئيسها الشيخ خالد حمدان بحيث رحب بالحضور ودعا الجميع للمشاركة بنشاطات احياء يوم الارض مؤكدا على أهمية وقال:" ان الارض بالنسبة لنا هوية وجزء من هويتنا في هذه البلاد".

واكدّ حمدان على ان "الارض غالية على الجميع وارفض محاولات تضييق الخناق على المواطنين والفلّاحين ونحن أهل الارض واصحابها".

وانهى كلمته قائلا:" يجب ان نرضع ابناءنا حب الارض" ويجب ان تبقى الارض بالنسبة لنا هويّة، والمعركة على الارض والمسكن هامة جدا ويجب ان لا تثنينا البرامج والمؤامرات وبالذات ان نغرق في مشاكل ومحيط العنف وبالتالي حتى نتلاهى في أنفسنا ونقطب مشاكلنا ونتلاهى عن القضايا الاساسية وعلى راسها قصية الارض".

فيما بعد كانت تلاوة عطرة من الذكر الحكيم للشيخ يوسف ادريس ثمّ كانت هناك فقرة فنية ملتزمة.

وكانت هناك كلمة للجنة الشعبية، القاها رئيسها احمد محمد رجا وقد رحب هو الاخر بالحضور واكدّ على أهمية احياء هذه الذكرى مشيرا آلى أهميتها وانه يجب احياء الذكرى باستمرار دون توقفّ لتخليدها وتذويتها في نفوس الآخرين.

وخناماً، كانت هناك فقرات فنيّة مختلفة ملتزمة على شرف يوم الارض الخالد وعلى شرف شهداءه.
 

أضف تعليق

التعليقات