الشريط الأخباري

سخنين: نسمات خلايلة تمرر ورشات عمل للأهالي، والمربين والطلاب

موقع بكرا
نشر بـ 29/03/2017 21:03 , التعديل الأخير 29/03/2017 21:03

ضمن نشاطات مدرسة الحلان الاعدادية ، من اجل استمرار التواصل بين المدرسة واهالي الطلاب، قامت مستشارة المدرسة، المعلمة نسمات خلايلة، بتمرير ورشات عمل تضمنت محاضرات قيمة، وذلك ضمن برنامج "هنا نتوجه" الذي يحث على التوجه وطلب المساعدة، من منطلق الايمان بان العديد من الطلاب يتعرضون للاعتداء او الاساءة، وتبقى غامضة بسبب عدم الكشف عنها، سواء في المدرسة او في البيت.

وتناول برنامج المستشارة ، ثلاثة محاور، ورشات عمل تخص المربين ، تحدثوا من خلالها عن مواقف مروا بها، وتلقوا مساعدة من احد الزملاء، من اجل خلق ثقة متبادلة بين المعلم والطالب، وجعل المربي شخصية ذات اهمية وعنوان يلجأ له الطالب عند التعرض للاساءة، وجاء المحور الثاني بالعمل مع الطلاب وتشجيعهم على التوجه للمعلمين، او للاهل عند تعرضهم لمواقف مربكة، وحالات عنف مختلفة.
اما في المحور الثالث فكان بالعمل مع أهالي الطلاب وحثهم على خلق حوار منفتح وامن مع الابناء ولخلق هذا النوع من الحوار يتوجب على الاهل الاصغاء، الاحترام والخصوصية.

هذا ولاقت هذه الفعاليات الاعجاب من قبل اهالي الطلاب، الذي ابدوا تعاون تام مع الهيئة التدرسية لما فيه مصلحة الطلاب في المدرسة.
ويذكر بان هذا النوع من ورشات العمل مستمر في مدرسة الحلان الاعدادية حتى نهاية السنة الدراسية 

أضف تعليق

التعليقات