تهيب لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، بجماهيرنا شعبنا للمشاركة الواسعة في مسيرة يوم الارض الكبرى، التي ستجري في دير حنا في الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الخميس، لتنتهي بمهرجان خطابي.

وتؤكد المتابعة أن المشاركة الجماهيرية الواسعة ستكون ردنا الجماهيري، على قانون "كامينيتس" الحكومي العدوان، الذي يهدف لتسريع تدمير عشرات آلاف البيوت العربية، بذريعة "البناء غير المرخص.

وكانت لجنة المتابعة قد أكدت في بيان سابق لها، أن جماهيرنا المترسخة في وطنها، وطن الآباء والأجداد، كانت على العهد في معارك الارض والمسكن، التي شهدناها في الأشهر الأخيرة القليلة الماضية، إن كان في أم الحيران، أو في قلنسوة ووادي عارة. وقد فاجأ الجرف الجماهيري الواسع، في النشاطات الوحدوية التي دعت لها المتابعة والهيئات الشعبية، الجالسين في رأس هرم الحكم، والأجهزة الأمنية، الذين كما يبدو راهنوا على سكوت جماهيرنا، أمام جرائم التدمير.

*المسيرة من سخنين تنطلق في الساعة الثانية مرورا بمسيرة عرابة، التي ستتشابك مع مسيرة دير حنا لتنطلق في الساعة الثالثة والنصف عصرا* 

هذا وستنطلق المسيرة المركزية ليوم الأرض الخالد، في الساعة الثالثة والنصف في قرية دير حنا، بعد أن تكون قد وصلت اليها، مسيرة سخنين وعرابة، لتتشابك المسيرات، نحو المهرجان الخطابي المركزي الذي سيعقد في الساعة الرابعة والنصف عصرا. وحسب ما ورد من اللجنة الشعبية في سخنين، فإن المسيرة المركزية ستنطلق من المدينة في الساعة الثانية ظهرا، لتتلاقى مع مسيرة مدينة عرابة، وتتوحد المسيرتان، نحو دير حنا وانطلاق المسيرة المركزية. وسيسبق هذا، زيارة أضرحة شهداء يوم الارض الستة، في الطيبة وكفر كنا وسخنين وعرابة.

وفي قرية أم الحيران، فسيكون ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، غرس أشجار وترميم بعض بيوت القرية المهددة. وفي اليوم التالي، ستقام صلاة الجمعة في القرية، ليلقي الخطبة الشيخ رائد صلاح، ثم يقام مهرجان مركزي تلقى فيه كلمتان من رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة، ومندوب عن اللجنة المحلية في أم الحيران.

وبموجب توصية لجنة متابعة قضايا التعليم، نتوجه الى جميع مدارسنا، في كافة المراحل المدرسية، لتخصيص ساعتين لاطلاع الطلاب وتثقيفهم عن يوم الارض ومعانيه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]