الشريط الأخباري

مديرة القبول والتسجيل بابو ديس:" موضوع الاعتراف بشهاداتنا انتهى

يحيى أمل جبارين، موقع بكرا
نشر بـ 29/03/2017 15:24

ضمن تغطية "بُكرا" الحصرية لمجريات حفل اشهار كتاب "المرشد" للتعليم العالي الفلسطيني لطلبة الداخل، أجرينا مقابلة مع مديرة التسجيل والقبول في جامعة القدس ابو ديس، هدى حجّي.

تمحور اللقاء حول اشكالية اعتراف وزارة التربية والتعليم الاسرائيلية بالالقاب من ابو ديس وعن المسار القضائي الذي خاضته المحكمة من اجل الاعتراف بها.

وقالت:" موضوع الاعتراف بجامعة القدس ابو ديس بدأ الحل فيه بمواضيع الطب واستمر لطب الأسنان والمهن الطبية المساندة مثل التمريض والعلاج الطبيعي والعلوم المخبرية وتصوير الأشعة".

وتابعت:" حاليا مستمرّين في كل التخصصات والألقاب لانه ببساطة مكان الجامعة موجود في ابو ديس وهي منطقة ليست تابعة لسلطة الاحتلال".

وأكدّت ان:" شهادة ابو ديس باتت كأي شهادة فلسطينية موجودة داخل الضفة فبالتالي موضوع الاعتراف بشهاداتنا انتهى ".

توظيفات

واشارت الى ان:" طلابنا يتوظّفون بالكثير من المجالات، غير مجال الطب والصيدلة حتى اننا أكثر شريحة من الطلاب الخريجين كانت تعاني هي التي تريد الانخراط بسلك التعليم والعمل كمدرّسين، وحاليا تجاوزوا هذه الأزمة وعندما أعلنت المعارف الإسرائيلية قالت انه بإعلانها مسموح لطلبة ابو ديس بان يتقدموا بطلبات التحاق دون اي مشاكل".

واستطردت حديثها قائلة:"مواضيع العلوم الانسانية والإعلام والعلوم الطبية والعلوم الاساسية كلها معترف بها".

وانهت كلامها قائلة:"جامعة القدس بدأت عملية الاستقطاب منذ عامين بداية من الاعتراف بكلية الطب البشري، نرحب بكل طلاب من الداخل واقول لهم بان الطالب الذي يسجل من الداخل يتم التعامل معه ماليا وأكاديميا مثل طالب القدس أو الضفة بالاضافة الى ان الجامعة تعطيهم تسهيلات اكثر لانها معنية بزيادة شريحة طلبة الداخل بالجامعة".

أضف تعليق

التعليقات