الشريط الأخباري

"سفينة فضاء آبل" ترى النور العام الجاري

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 29/03/2017 15:30

بعدما أبهرت "آبل" المستخدمين بتطويرات لا تتوقف على أجهزتها الذكية، يبدو أن الشركة الأميركية العملاقة تنوي هذه المرة فرض طابعها المميز على كل ما يتعلق بمقرها الجديد الذي تشيده حالياً.

وتفتتح آبل مقرها الأسطوري الجديد، الذي جاء على هيئة سفينة فضاء، إبريل/ نيسان المقبل، على مساحة 2.8 مليون متر مربع، أي ما يعادل 17 فدانا وسط ولاية كاليفورنيا، وذلك وفقاً لموقع "إنترناشونال بيزنس تايم".

ويعتبر المقر الجديد، والذي أطلق عليه اسم "سفينة الفضاء"، طفرة في حياة الشركة العملاقة، وتحفة معمارية خلابة بإمكانها استيعاب 12 ألف موظف، بالإضافة إلى موقف سيارات تحت الأرض بتكلفة تجاوزت الـ5 مليارات دولار.

وذكر تيم كوك المدير التنفيذي الحالي للشركة، أن مؤسس آبل ستيف جوبز أراد أن يكون المقر الجديد يعكس المناظر الطبيعية الموجودة بكاليفورنيا، والتي عايشها منذ طفولته، وقد جاء تصميم هذا المبنى ليكون في شكل سفينة فضائية، مما يجعله أول من يتخذ هذا الشكل.

ومن المقرر أن تستعين شركة آبل في تصميمها لهذا المقر الجديد ببعض منتجاتها، فقررت أن تكون أزرار المصاعد الموجودة بالمقر الجديد ستكون مشابهة لزر القائمة الرئيسة بهواتف أيفون، كما أعنلت أن المراحيض الخاصة بمقر الشركة ستكون على شكل هواتف أيفون، وذلك وفقا لبعض العاملين هناك. 

أضف تعليق

التعليقات