الشريط الأخباري

النائب ابو عرار يشارك بفعالية ضد العنف في مدرسة واحة الصحراء

موقع بُـكرا
نشر بـ 29/03/2017 11:01 , التعديل الأخير 29/03/2017 11:01

شارك النائب طلب ابو عرار، والدكتور ابراهيم العمور، بفعالية ضد العنف نظمتها مدرسة واحة الصحراء في قرية الزرنوق غير المعترف بها، ضمن فعاليات "نعم للتسامح، لا للعنف". حيث ألقى النائب طلب ابو عرار محاضرة حول نبذ العنف وإضفاء روح التسامح، لطلاب الصفوف السابعة والثامنة، وقد أسهب النائب في طرح الموضوع، ومخاطر العنف، وبالمقابل محاسن التسامح، مستشهدا بأمثلة من الواقع المدرسي، ومن المجتمع، والاسرة، ومن سيرة السلف الصالح.

وركز النائب على ضرورة التسامح في المحيط القريب، والذي يبدأ من داخل الاسرة المصغرة، ومن ثم العائلة الموسعة، ومن ثم المجتمع، والمدرسة، والمحيط البعيد.

وذكر الى ان الانسان القوي هو الذي يتمالك نفسه عند الغضب، وان العنف لا يولد الا الدمار، و الكراهية، وان التسامح يولد التآخي والمحبة.

وناشد النائب الطلاب على محاربة العادات السيئة المعمول بها في المجتمع، مثل: محاربة عادة الأخذ بالثأر والتعصب للقبيلة، والتعصب للرأي.

وتطرق النائب الى موجة العنف التي عمت أوساط المجتمع العربي في الداخل.

كما كانت فقرة للدكتور ابراهيم العمور، تحدث فيها بإسهاب عن العنف والتسامح، مستشهدا بالامثلة التي تحث على التسامح، والابتعاد عن نهج الفرقة والعنف.

وقد شكر النائب طلب ابو عرار مدير المدرسة الاستاذ حاتم ابو قويدر، وطاقم الفعاليات الاجتماعية على اللفتة الطيبة، وناشدهم بالإكثار من مثل هذه الفعاليات، لمحاربة آفة العنف التي اجتاحت جميع أوساط مجتمعنا العربي.

أضف تعليق

التعليقات